qnb

«أورا ديفلوبرز» المصرية تعتزم تطوير مشروع عقاري بـ15 مليار دولار في الإمارات  

كتب:أحمد علي

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة “أوروا ديفلوبرز” إن الشركة تنوى تطوير مشروع عمراني متكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة باستثمارات 15 مليار دولار، و على مساحة 20 مليون متر مربع وسيتم تطويره على 10 سنوات.

بغداد
وأضاف في مؤتمر صحفي بمشروع” زد” في مدينة الشيخ زايد غرب القاهرة، أن الشركة تنوي إطلاق مشروع عقاري ضخم في بغداد بالعراق على مساحة 75 مليون متر مربع باستثمارات تعادل تقريبا 5 أمثال استثمارات مشروعها المزمع في الإمارات.
مشروعات عمرانية
وذكر أن العراق يفتقد إلى المشروعات العمرانية المتكاملة ونحن متحمسون للاستثمار هناك نظرا للتسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية، كما أن رئيس الوزراء يتابع بنفسه مشروعات البنية التحتية لمشروعات التنمية العمرانية ما يضمن تنفيذ مشروع عملاق للشركة يتناسب مع حجم الاستثمارات.
مليار دولار
وقال ساويرس إن حجم استثماراته حاليا فى مصر يبلغ نحو مليار دولار، منها 500 مليون دولار استثمارات بمصنع للسكر و200 مليون دولار فى شركة أورا ديفلوبرز، وبالطبع لا تتضمن هذه الاستثمارات الوحدات التي تم بيعها بالفعل للعملاء.
تحرير سعر الصرف
وردا على سؤال بشأن تحرير سعر صرف الجنيه و التوقيت المتوقع، قال “إنه ضرورة ولازم يحصل ويكون هناك سعر عادل للجنيه أمام الدولار والأهم من ذلك وجود وفرة في الدولار”.
التضخم
وأكد أن التضخم وتغيرات سعر الصرف بصفة مستمرة تسببا فى عدم تحقيق أرباح جيدة خلال العامين الأخيرين في شركة أورا ديفلوبرز، رغم تحقيق مبيعات بأكثر من 55 مليار جنيه خلال العام الجارى.
و قال إن الشركة لا تنوى الاقتراض من البنوك حاليا نظرا لارتفاع سعر الفائدة البنكية التي تصل إلى 20%، موضحا أنها تعاقدت على قطعتي أرض بإجمالي مساحة 393 فدان، 175 فدان التجمع و218 فدان بالساحل الشمالي.
الفندقة
وفيما يتعلق بقطاع الفندقة، قال إن الشركة حاليا في مرحلة التصميمات لفندقين بالساحل الشمالي، وتدرس تطوير فندق يطل على منطقة الأهرامات يخدم على منطقة غرب القاهرة وسكان مشروع زد الشيخ زايد.

الروابط:

«ساويرس»: تحريك سعر صرف الجنيه الفترة المقبلة أمر ضرورى

نجيب ساويرس تعليقا عن نقل مقر أعمال العائلة إلى أبوظبي: شركاتنا أكبر ممول للضرائب في مصر

الملياردير ناصف ساويرس ينقل مكتب عائلته إلى أبوظبي

مؤسسة ساويرس للتنمية تطلق النسخة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي في الجونة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.