qnb

نجيب ساويرس تعليقا عن نقل مقر أعمال العائلة إلى أبوظبي: شركاتنا أكبر ممول للضرائب في مصر

المصدر:وكالات

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن عائلة آل ساويرس هي أكبر مشغل وأكبر دافع للضرائب في مصر وشركاتها توفر أكثر من 100 ألف وظيفة.

وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر إطلاق مبادرة شغلني بسوهاج، أنه رغم المعوقات التي تواجهها شركات آل ساويرس في مصر فإننا لن نتوقف عن فتح فرص عمل جديدة قائلا: مقدرش أعيش في أي حتة غير مصر.

وأوضح أن ما فعله ناصف ساويرس من نقل مقر إدارة أعماله في دبي لا يعني أنه أغلق استثماراته في مصر، لكن كل ما فعله نقل مكتب إدارة ثرواته من لندن إلى دبي.

وأشار إلى أن مصنع السكر الذي استثمر به ظل يحقق خسائر على مدار 8 سنوات بسبب رغبة الحكومة في إجباره على شراء البنجر بسعر مرتفع وبيع السكر بسعر منخفض، مشيرا إلى أن هذا المصنع كان السبة الوحيدة الذي كان يعايره به والده قبل وفاته، لكن المصنع حقق مكاسب بعد وفاته، قائلا: كنت أتمنى أن يعيش والدي ليرى هذا النجاح.

وحسب بيان صدر أمس، قد قرر الملياردير ناصف ساويرس نقل مكتب الاستثمار العائلي NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لينضم أغنى رجل في مصر بذلك إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة، حسب بلومبرج.

وقال ساويرس في بيان أمس له: يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه الإمارات وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص.. أهمية الإمارات بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية للإمارات سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية.

ويعد ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية نحو 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

يذكر أن رجل الأعمال ناصف ساويرس دخل قائمة أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم، والذي يمتلك نادي أستون فيلا، الموجود في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إقرأ أيضا:

الملياردير ناصف ساويرس ينقل مكتب عائلته إلى أبوظبي

سميح ساويرس: مليار دولار تكلفة مبدئية لانشاء مدينة على غرار الجونة بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.