شركة «ليتشي مصر Lychee Egypt» للأغذية والمشروبات الصحية تغلق جولة تمويلية ناجحة بقيادة بلتون لرأس مال المخاطر

تستهدف دخول السوق السعودي وأسواق الخليج

كتب:محمد نور

أعلنت شركة «ليتشي مصر Lychee Egypt» العلامة التجارية الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات الصحية، عن تحقيق إنجاز هام في رحلة نموها من خلال الإنتهاء من غلق جولة استثمارية استراتيجية ناجحة بقيادة «بلتون لرأس مال المخاطر Beltone Venture Capital»، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، بمشاركة «صندوق إندكس سبورتس Index Sports Fund»، و«28 كابيتال Twenty-Eight Capital limited».

ومن المتظر أن تستخدم «ليتشي مصر Lychee Egypt» هذا التمويل في التوسع في سوق المملكة العربية السعودية كخطوة أولى نحو التوسع في أسواق الخليج، خاصة مع توقع وصول قيمة صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2030، وتهدف ليتشي إلى قيادة السوق حيث من من المقرر أن تفتتح 30 فرعًا لها في مرحلتها الأولية.

وتعد «ليتشي مصر Lychee Egypt» واحدة  من أسرع العلامات التجارية نموًا في سوق صناعة الأغذية والمشروبات في مصر والتي تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار، وأظهرت «ليتشي مصر Lychee Egypt» منذ تأسيسها في 2012 نموًا مستدامًا، مما عزز مكانتها كلاعب مهم، في السوق، وحققت الشركة نموا بنسبة 120% خلال العام الحالي 2023، على أساس سنوي.

وقال علي مختار، الرئيس التنفيذي «بلتون لرأس مال المخاطر Beltone Venture Capital»: ” الاستثمار في شركة Lychee جاء مدعوما بسجلها الحافل بالربحية وخطة عمل قوية وفريق متخصص، وويتماشى هذا الاستثمار مع التزام بلتون فينشر كابيتال بدعم المشاريع المبتكرة والناجحة التي تتمتع برؤية واضحة للنمو المستدام والريادة في السوق”.

من جانبه.. قال محمد عاصي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ليتشي مصر إن أحد أكبر التحديات التي واجهت ليتشي مصر كوننا رواد صناعة الأغذية الصحية في مصر، هو الحفاظ على مكانتنا كقادة في السوق، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الوصول بفروعها في مصر إلى أكثر من 40 فرعا بحلول الربع الأخير من 2024.

وتابع: “أننا نعمل على خطة للتوسع الإقليمي منذ 4 سنوات، لقد رأينا الإمكانات في السوق السعودية حينها، بنفس الطريقة التي رأيناها في مصر في عام 2012، وأدركنا أنها ستكون أول قفزة كبيرة في خطتنا الإقليمية”.

إقرأ أيضا:

«بلتون» لرأس المال المخاطر تقود جولة تمويل أولية لـ«WayUp Sports»

«خزنة» توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع «بلتون» لرأس مال المخاطر

«صحة تك» تحصل على جولة تمويلية بقيمة 850 ألف دولار من الصندوق الاستثماري A15 وبلتون لرأس المال المخاطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.