جهاز تنظيم الاتصالات يغرم«المصرية للاتصالات» «مبلغ ضخم»بسبب انقطاع الإنترنت

كتب:ريهام علي

غرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات 20 مليون جنيه، بعد أن رصد عطل في البنية التحتية، وانقطاع في الخدمات الصوتية وخدمات الانترنت بأماكن متفرقة في يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر الحالي.

تعويض العملاء

ووجه الجهاز الشركات مقدمي الخدمة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات.

لجنة فنية

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث الانقطاع، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة.

خدمات الإنترنت

وستقوم اللجنة الفنية باستكمال أعمالها مع مقدمي خدمات الانترنت للوقوف على الصورة الكاملة لحجم التأثر في الخدمات، واتخاذ ما يلزم لحماية حقوق المستخدمين.

الخدمات

وقد شدد الجهاز على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، لتلبية احتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

الروابط:

«المصرية للاتصالات» تكشف أسباب تعطل الإنترنت في مصر

«المصرية للاتصالات» توقع عقد شراكة مع «راية لتكنولوجيا المعلومات» لإنشاء المرحلة الثانية من مركز البيانات الإقليمى «RDH» 

شركة «مدينة مصر» توقع بروتوكول تعاون مع «المصرية للاتصالات» لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بمشروعتها العقارية  

المصرية للاتصالات توقع إتفاقية مع “ميدوسا” أكبر نظام كابل بحري في البحر المتوسط

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.