«إدرس الآن وادفع لاحقا»..اطلاق منصة «جيل باي Jeel Pay» لخدمات الدفع الآجل في قطاع التعليم بالسعودية

بترخيص من البنك المركزي السعودي

المصدر:وكالات

أعلنت شركة الجيل الرقمي لتقنية المعلومات عن حصولها على تصريح البنك المركزي السعودي وإطلاق منصة جيل باي «Jeel Pay» لخدمات التقسيط والدفع الآجل لقطاع التعليم، لتكون أول شركة تحصل على تصريح الدفع الآجل في قطاع التعليم في المملكة.

وتوفر الشركة خدمة «ادرس الآن وادفع لاحقًا» على غرار منصات الدفع الآجل في قطاعات مختلفة، وتهدف وفقًا لبيانها إلى تخفيف العبء المالي على أولياء الأمور بما يسهم في رفع جودة التعليم وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في ضمان وتسهيل العملية التعليمية وزيادة معدلات الالتحاق بالتعليم الأهلي ورفع كفاءة التعليم.

وقدم المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، فيصل الحصين، شكره للبنك المركزي السعودي على ثقتهم ودعمهم المستمر ومنح تصريح مزاولة النشاط الذي سيفتح مزيدًا من الفرص نحو تمكين مختلف فئات المجتمع من الوصول إلى تعليم أفضل لأبنائهم من خلال تبسيط عمليات الدفع للجهات التعليمية. كما أكد الحصين على أن شركته تسعى باستمرار إلى توفير تجربة أكثر تقدمًا وسلاسة تمّكن أولياء الأمور والمدارس والجامعات من التركيز على العملية التعليمية حيث تتولى أعمال المدفوعات بطريقة سلسة وميسرة تحقق مصالح كل من المستفيد ومقدم الخدمة التعليمية.

وأضاف الحصين بقوله: «نسعى أن نكون إحدى الركائز الأساسية التي تساهم في وصول مستهدفات وزارة التعليم لخصخصة القطاع المتوقع وصوله إلى 45 مليار ريال سعودي في 2030 من خلال استخدام أحدث الوسائل والأساليب التي تعزز من تسريع برامج الخصخصة، كما أننا من خلال جيل باي نسعى لبناء نموذج متطور من خلال استهداف شركاء نجاح التطبيق المتمثل في أولياء أمور الطلاب والطالبات بالإضافة إلى مقدمي الخدمات التعليمية من المدارس والكليات والجامعات الخاصة، كما أننا نقدم استثمارًا آمنًا يهم قطاع الأعمال والمستثمرين ويلبي تطلعاتهم في الفرص الاستثمارية في القطاع التعليمي».

كانت الشركة قد أعلنت في فبراير من العام الماضي عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre-Seed) بمشاركة مستثمرين ملائكيين وشركات تعليمية، دون الإفصاح عن قيمته.

إقرأ أيضا:

إشتري الدواء الأن وإدفع لاحقا..«ڤاليو» توقع اتفاقية مع «GSK» لتوفير حلول تمويل إبتكارية للخدمات الصحية

«فيزا» العالمية تطلق شراكة إستراتيجية مع «نيو باي» لتوفير حلول دفع مرنة في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.