نير بي NearPay السعودية لخدمات المدفوعات تغلق جولة تمويلية بقيادة الصندوق السيادي السعودي

بقيمة 13.8 مليون دولار

المصدر: وكالات

أعلنت نير بي “NearPay“، شركة التقنية المالية السعودية التي توفر البنية التحتية لخدمات المدفوعات، عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 52 مليون ريال سعودي (13.8 مليون دولار) بقيادة شركة سنابل للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وبمشاركة صندوق CIF التابع لمجموعة stc، بالإضافة إلى صناديق فيجن فنتشرز وهلا فنتشرز وأرزان فنتشر.

وتأسست نير بي بواسطة محمد العيبان وحمزة الغامدي في عام 2020، حيث تركز على توفير حلول المدفوعات الرقمية عبر نقاط البيع “SoftPOS”. وتقول الشركة إنها تمكنت من تحقيق نمو كبير بفضل حلولها التي تجعل من استقبال المدفوعات أسهل وأكثر أمانًا على أجهزة مختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكاشير والأجهزة المحمولة.

وستسهم الجولة الاستثمارية وفقًا للشركة في تسريع وتيرة الجهود التي تبذلها نحو تطوير طريقة تعامل الشركات مع خدمات المدفوعات، مما يعزز مكانتها ويدعم خططها للتوسع دوليًا، بجانب مساعدتها على تطوير تقنياتها وتعزيز التزامها بتحقيق التميّز في مجال البنية التحتية لخدمات المدفوعات.

وبهذه المناسبة، قال محمد العيبان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لنير بي: “يُثبت هذا الاستثمار مدى فاعلية رؤيتنا الرامية لإحداث تحول في قطاع المدفوعات، ويمنحنا دعمًا كبيرًا لمواصلة عملنا على تحقيق أهدافنا. نحن متحمسون للمستقبل المليء بالفرص الواعدة، وسنستخدم هذا التمويل لتطوير تقنية الدفع عبر الهاتف المحمول بطريقة تجعلها سهلة وميسرة لكل من الشركات والعملاء”.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم شركة سنابل للاستثمار: “يُسعدنا أن ندعم نير بي في مهمتها لتسهيل معاملات نقاط البيع والدفع الرقمي محليًا وإقليميًا، فقد نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها كمزود مفضل لحلول الدفع الرقمية عبر تقديم حلول عملية لتحديات رئيسية تواجه الشركاء والمستخدمين، ونتطلع إلى دعم الشركة في تحقيق نجاحات أكبر خلال مرحلة النمو المقبلة”.

تساعد حلول الدفع اللاتلامسية عبر نقاط البيع “SoftPOS” من نير بي على تحويل أي جهاز مزود بتقنية الاتصال قريبة المدى “NFC” إلى منصة دفع دون الحاجة لأجهزة إضافية، ما يجعل عملية استقبال المدفوعات لأصحاب المشاريع والشركات أكثر سلاسة.

إقرأ أيضا:

منصة «نعيم» السعودية للحلول الرقمية للعناية الشخصية تغلق جولة تمويلية من مستثمرين ملائكيين

(بالأسماء) تعرف على أهم 42 جولة تمويلية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نوفمبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.