هيئة الرقابة المالية تعلن موقفها من قبول موظفيها هدايا من الجهات والشركات التي تخضع لرقابتها

نظمت عمليات انتقال الموظفين

خاص:Fintechgate
حظرت الهيئة العامة للرقابة المالية على أعضائها وموظفيها قبول أي هدايا أو عطايا أو ما شابه أيا كانت قيمتها أو حجمها أو مناسبتها من أي شركة أو جهة عاملة أو مرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذكرت الهيئة في كتاب دوري حصلت بوابة فنيتك جيت Fintechgate على نسخة منه أنه تم تكليف الإدارة المعنية بالأمن وجميع رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ونوابهم ومديري العموم ومديري الإدارات بمتابعة تنفيذ القرار وحال ثبوت المخالفة تكون المسئولية تضامنية على المخالف ورؤساءه.

من جهة أخرى..نظمت الهيئة عملية انتقال العاملين المرخص لهم للعمل بذات الوظيفة لدى إحدى الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، حيث أجازت خضوع الأشخاص المرخص لهم للعمل بالوظائف الرئيسية في شركات الأوراق المالية اعتبارا من أول يناير 2023 للاختبار والمقابلة الشخصية حال انتقالهم لشركة جديدة.

وذكرت الهيئة أن القرار يأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للرقابة المالية لتوفير بيئة ملائمة لممارسة الأعمال، ورغبة منها في تخفيف الأعباء على العاملين المرخص لهم من الهيئة والمنتقلين للعمل في ذات الوظيفة الرئيسية بالشركات العاملة في مجال الأوراق المالية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة.

وقد أصدرت الهيئة الكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2023 ، والذي يجيز خضوع الأشخاص المرخص لهم للعمل بالوظائف الرئيسية في شركات الأوراق المالية اعتبارا من أول يناير 2023 للاختبار والمقابلة الشخصية حال انتقالهم لشركة جديدة في ذات المجال وذات الوظيفة الرئيسية.

وأكدت الهيئة في كتاب دوري أن الترخيص الصادر من الهيئة للعاملين بالوظائف الرئيسية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية يكون صالحا لمدة ثلاث أعوام ويجب طلب تجديده في نهاية المدة شريطة استيفاء متطلبات التطوير المهني وفقا للضوابط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن.

وأوضحت أنه على الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية حال انتقال أحد العاملين بالوظائف الرئيسية والحاصلين على الترخيص من الهيئة إليها اعتبارا من أول يناير 2023 أن تقوم بموافاة الهيئة خلال 5 أيام عمل بمحضر السلطة المختصة بالشركة متضمنا تعيين أي من العاملين بالوظائف الرئيسية لديها ، مرفقا به كافة المستندات المؤيدة لذلك.وفي حالة مضي خمسة عشر يوم عمل من تاريخ إخطار الهيئة بانتقال أحد العاملين إليها، دون مطالبة الهيئة لحضوره المقابلة الشخصية والاختبارات، يعد الترخيص ساريا لنهاية فترة شغل الوظيفة أو للفترة المتبقية من الترخيص الممنوح أيهما أقل، ويتم التصديق من الهيئة على محضر السلطة المختصة بتعيينه.

إقرأ أيضا:

«الرقابة المالية» توافق على تيسير إجراءات تسجيل صناديق الاستثمار والشركات الأجنبية وتنشيط الحسابات الراكدة

الرقابة المالية تصدر قرارا بتنظيم استخدام الأنظمة الالكترونية لحضور اجتماعات حملة وثائق صناديق الاستثمار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.