20 شركة مصرية تشارك في مؤتمر «LEAP2024» بالسعودية مارس المقبل

كتبت:ريهام علي

أعلنت جمعية اتصال عن مشاركة 20 شركة من الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البعثة التجارية التى سيتم تنظمها على خلال فاعليات الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر”LEAP2024″ المقام المملكة العربية السعودية في الفترة من 4 الى 7 مارس المقبل.

السوق السعودي

وأوضح رئيس جمعية اتصال المهندس حسام مجاهد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن السوق السعودي يعد من أكبر الأسواق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وقد يكون من أكبر أسواق العالم حاليا.

خبرة

وأشار إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت جميع الشركات تركز عليه وتعطيه أولوية خاصة، لافتا إلى أن الشركات المصرية خاصة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لها تاريخ وخبرة كبيرة في السوق السعودي، حيث أن أغلب الشركات العاملة في مجال التصدير وحققت نجاحات كبيرة لابد أن يكون لهم وكلاء وعملاء وشركاء في السوق السعودي.

التبادل التجاري

وأضاف أن الجمعية تستهدف تعزيز التبادل التجاري والتعاون التقني بين مصر والسعودية ، وعرض قدرات الشركات المصرية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا الرقمية ، استكشاف فرص الاستثمار والشراكة لافتا إلى أن معرض ليب يعد فرصة كبيرة للشركات المصرية حيث يضم مجموعة من ألمع المبتكرين والمستثمرين، والمهتمين بالتقنيات الحديثة والعديد من الشركات الكبرى والناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

التمثيل التجاري

وأشار مجاهد إلى أن جمعية اتصال بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري واتحاد الغرف السعودية ووزارة الاتصالات السعودية ستقوم بتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية وسيتم تنظيم لقاءات تشبيك الأعمال لتعظيم الاستفادة.

منصة

ولفت إلى أنه سيتم اطلاق منصة لتعريف الشركات المصرية بالشركات السعودية المتواجدة ، كما تم التواصل ايضا مع هيئة الاستثمارالسعودية لتعريف الشركات المصرية بالحوافز التى يمكن تقدم لهم.

اقرا ايضا..

شركة الاتصالات الباكستانية المملوكة لـ «آي إند» توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ بالكامل على شركة تيلينور الباكستانية

وزارة «الاتصالات» تطلق مبادرة «رواد مصر الرقمية» للطلاب والخريجين 

تعاون بين«الاتصالات» و«الوطنية للانتخابات» لتقديم الدعم التقنى لتشغيل النظم الانتخابية بالهيئة

جمعية «اتصال» تخاطب شركات التكنولوجيا المصرية للمشاركة في بعثة لطرق الأبواب للسوق السعودي خلال معرض«2024 LEAP»  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.