«فندبوت» الناشئة للتكنولوجيا المالية تجمع 1.5 مليون دولار في جولة تمويل بمشاركة Flat6labs

المصدر:وكالات

أعلنت «فندبوت»، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عن جمعها مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل أولية.

تأتي هذه الجولة بقيادة صندوق «هامبرو بيركس أوريكس» المتمركز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة كل من «أديتوم لإدارة الاستثمارات المحدودة»، و «فلات 6 لابس»، و «شراكات رأس المال المغامر في الشرق الأوسط»، و «بلس في سي».

تسعى «فندبوت»، من خلال هذا التمويل، إلى توسيع نطاق وجودها في أسواق المنطقة، مستهلة بدول الإمارات والمملكة العربية السعودية، ومن ثم التوسع لاحقاً نحو سلطنة عُمان، والبحرين، ومصر.

تقدم «فندبوت» حلولاً مالية آلية شاملة تعمل على تحسين كفاءة تمويل سلسلة الإمداد، مما يدعم البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وأسواق B2B في تقديم خدماتها المالية بسرعة وفاعلية.

أعرب كارل أبو زيد، الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بدعم المستثمرين ذوي الخبرة الذين يسهمون في توسع الشركة وربطها بالسوق من خلال تسهيل التواصل مع شركاء وعملاء محتملين.

وأشار إلى أن المنطقة تضم نحو 19 مليون مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم، يعاني ثلاثة أرباعها من تأخر الدفعات، مما يخلق فجوة تدفقات نقدية تقدر بـ 250 مليار دولار.

تمنح «فندبوت» هذه المؤسسات إمكانية الوصول إلى خيارات تمويلية مرنة وسريعة، مما يعزز قوتها الشرائية ويساعدها على استغلال الفرص ومواجهة التحديات المالية المفاجئة.

من جانبها، أكدت سيرين بن منصور، مديرة في صندوق «هامبرو بيركس أوريكس»، على أهمية الاستثمار الاستراتيجي في «فندبوت» كحل بنيوي يسهل وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى منتجات الائتمان البنكية دون تحمل مخاطر ائتمانية.

وشددت على التزام الصندوق بدعم الابتكار في المجال المالي التقني والتعاون مع «فندبوت» لتوسيع نطاق الأعمال في المنطقة.

وتكمن أهمية «فندبوت» أيضاً في تعهدها بتلبية المتطلبات الأمنية الصارمة لقطاع الخدمات المالية، حيث تقوم بتطبيق أحدث التقنيات الأمنية وأفضل الممارسات الصناعية، بالإضافة إلى اعتمادها بروتوكولات استعادة الكوارث التي تتوافق مع اللوائح التنظيمية المحلية، كما ذكر أبو زيد.

وأخيراً، عبّر ريان شريف، المدير العام لـ «فلات 6 لابس» الإمارات، عن فخره بمساهمة المنصة في رحلة تطور «فندبوت»، مُتوقعاً أن يكون لها تأثير إيجابي في دعم النظام البيئي للشركات الناشئة بالمنطقة.

إقرأ أيضا:

«أندلسية لابس» لإدارة مخاطر الأصول الرقمية تغلق جولة تمويلية بـ 48 مليون دولار

بينها «أجري سوفت» المحتضنة بمبادرة رواد النيل..8 شركات مصرية ناشئة تشارك في معرض الشركات الناشئة الأفريقية بالجزائر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.