أشرف صبري الرئيس التنفيذي ل فوري: أزمة الاختراق كانت صعبة لكن تعاملنا معها بنجاح

أكد أنها لم تؤثر على الموقف المالي للشركة

كتبت: ريهام علي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية أشرف صبري بأن الموقف المالي للشركة في وضع جيد جدا ،موضحا أن الأزمة الأخيرة الخاصة باختراق بيانات العملاء ليس لها أي تأثيرات سلبية على الشركة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة الشرق أنه في اليوم الأول والثاني للأزمة حدثت هزة كبرى ليس في الأرقام إنما في حالة الاضطراب والذعر التي أصابت الأفراد، مؤكدا أننا اليوم لا نشعر بأي فارق في الأرقام المالية ولا في أعداد المستخدمين ،لأننا نعتبر أننا نجحنا في التعامل مع الأزمة باحترافية.

وتابع صبري بالنسبة لنا كانت التجربة صعبة، وذلك حتى نستطيع الشرح والتوضيح للأفراد الفرق ما بين بيئة الإختبارات ( عند القيام بإطلاق تطبيق فإنه لايتم طرحه مباشرة إلى العملاء ولكن يتم اختبار التطبيق للتأكد من أنه يعمل بطريقة صحيحة، ثم يتم وضعه على في بيئة التشغيل)، مؤكدا أن بيئة التشغيل لم تتعرض لأي نوع من أنواع الاختراق.

ونوه بأن أسرع وسيلة يمكن أن تنقل بها المعلومات هي وسائل التواصل الاجتماعي وفي بعض الأحيان قد تكون غير صحيحة وبالتالي تخلق نوع من والذعر أو الرأي أو التضامن أو التعاطف او الكره، مشاعر مختلفة، ولكن نتيجة لسرعة انتشار المعلومة،فأصبحت الأزمة لدينا هى كيفية التعامل مع حالة والذعر، وفي نفس الوقت، لابد أن نتسم بالشفافية لأننا شركة مدرجة بالبورصة، ولا يمكننا إخفاء اي خبر او معلومة.

وأشار صبري إلى أنه عند حدوث الجريمة الإلكترونية يحدث ما يطلق عليه تحليل الطب الشرعي ويقوم بها هنا (شركات متخصصة في مجال الأمن السيبراني) حيث قمنا بالتعاقد مع شركة “جروب أي بي” والتى تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية وبدأنا في وضع أولويات للبحث عن آثار الجريمة، وكانت الأولوية الأولى بالنسبة لنا هو الإطمئنان على المنظومة التي يستخدمها العملاء، وهو ما حدث بالفعل.

وذكر انه تم وضع أولويات نبحث عنها ويتم إعلانها للعملاء بشكل تدريجي حتى تم التوصل إلى التقرير النهائي الذي أعلن فيه أن منظومة التشغيل الخاصة بنا لم تتعرض لأي نوع من أنواع الاختراق، وأن منظومة الاختبارات تعرضت لنوع من الاختراقات لكن لم توجد اي معلومة مالية او اي شيء قد تؤثر على معاملات العملاء، مؤكدا أن التعامل مع الحدث كان مهما ايضا رغم صعوبته، وإدارة الأزمة أمرا مهما أيضا.

عاجل:«فوري» تُقر بتعرض جزء من بيئة اختبار تطبيقاتها لهجوم سيبراني وتشفير بعض الملفات وتسريب بيانات

برنامج «الحكاية» مع «عمرو أديب» يستعين بـ إنفراد بوابة «Fintechgate» حول نتائج فحص أنظمة شركة «فوري»

تأكيدا ل «Fintechgate»: فوري تعلن تقرير «Group -IB» العالمية للأمن السيبراني حول اختراق انظمتها وتطبيقاتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.