«بنك القاهرة» و «MetLife» يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات التأمين البنكي

في فروع بنك القاهرة بكافة الفروع

كتبت:ريهام علي

وقع بنك القاهرة وشركة متلايف MetLife  لتأمينات الحياة اتفاقية تعاون لتسويق وتقديم خدماتها وبرامجها التأمينية عبر 180 فرعًا من فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية  على مدار 5 أعوام كمرحلة أولى تليها إضافة فروع أخرى جديدة.

قام بتوقيع الاتفاقية كلاً من طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وهيثم طاهر، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة، وبحضور الاستاذ أحمد عفت نائب الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وليد عبد المحسن، رئيس قطاع التأمين البنكي لشركة متلايف لتأمينات الحياة، ولفيف من قيادات البنك والشركة.

الشراكات
وخلال مراسم التوقيع، أعرب طارق فايد عن اعتزازه بتلك الشراكة الناجحة التي تجمع بنك القاهرة مع شركة متلايف باعتبارها واحدة من أكبر شركات التأمين والتي تقدم حلولاً تأمينية متنوعة تتناسب مع احتياجات مختلف شرائح العملاء.

التأمين البنكي

وأشار إلى أن منتج التأمين البنكي يعد واحداً من الخدمات المتميزة التي يطرحها البنك لخدمة القطاع العائلي العريض بأغلبية فروع بنك القاهرة في مختلف محافظات الجمهورية.

الشمول المالي

وأكد فايد أن توقيع الاتفاقية تمثل خطوة هامة نحو جهود البنك الداعمة للشمول المالي من خلال تقديم برامج تأمينية شاملة ذات مدد متفاوتة وطرق دفع مصممة لتلبية احتياجات عملاء بنك القاهرة وخططهم المالية، مشيراً اعتزام البنك التوسع في تقديم خدمة التأمين البنكي، في ظل انتشار ثقافة التأمين بين العملاء.

180 فرعا

ونوه فايد بأن الشركة ستبدأ في تقديم خدمات التأمين في 180 فرع من فروع البنك البالغ عددها 250 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتستمر هذه الشراكة لمدة 5 سنوات.

وأضاف أن عدد عملاء بنك القاهرة 3 ملايين  عميل، ويجذب البنك سنويا من 300 إلى 400 ألف عميل جديد”.

من جانبه قال هيثم طاهر، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة ميتلايف إن الهدف من الشراكة زيادة عدد عملاء الشركة والوصول إلى عملاء بنك القاهرة .

وأضاف أن تواجد الشركة في فروع بنك القاهرة سيسهل على العملاء القيام بمعاملاته المالية البنكية والتعرف على كافة الخدمات التأمينة التي تقدمها الشركة .

وأشار طاهر إلى أن الشركة ستحرص علي تنوع الخدمات التأمينة التي تقدمها لعملاءها من خلال فروع البنك.

ونوه بأن حجم التعويضات التي قدمتها الشركة لعملاءها العام الماضي بلغ 3.7 مليار جنيه.

وتابع طاهر، “تمثل اتفاقيات التأمين البنكي أحد أهم صور التعاون والشراكة فيما بين شركات التأمين والبنوك، بهدف تقديم المنتجات والخطط التأمينية من خلال فروع البنوك، بما يضمن للعملاء تنفيذ كافة معاملاتهم المالية سواءً المصرفية أو التأمينية تحت سقف واحد. واليوم يسعدنا توقيع اتفاقية جديدة مع بنك القاهرة، أحد أعرق البنوك العاملة في السوق المصري وأوسعها انتشارًا.

الخدمات التأمينية

وستقدم متلايف من خلال هذه الاتفاقية باقة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والخطط والمنتجات التأمينية المصممة بعناية لتلبية احتياجات شرائح عملاء بنك القاهرة المختلفة وتوفير إمكانيات رقمية جديدة لتعزيز تجربة العملاء. وذلك للمساهمة في تحقيق خطط الدولة الخاصة بالشمول المالي”.
وأضاف أن الاتفاقية تعكس ثقة البنوك المحلية والأجنبية في شركة متلايف وما تقدمه من منتجات تأمينية لعملاء القطاع المصرفي. كما توفر الاتفاقية لشركة متلايف قاعدة أوسع من العملاء الجدد والمرتقبين وبالتالي زيادة حصيلة الأقساط وتحقيق ريادة سوقية، كما ستمكن البنك من تقديم باقة متكاملة من الخدمات التأمينية (منتجات الحماية والاستثمار) لعملائه، وهو ما يمنحه ميزة تنافسية.

منتجات التأمين

وأوضح أحمد عفت أنه من خلال الاتفاقية تقوم شركة متلايف بتدشين باقة متنوعة من منتجات التأمين ومن أبرزها تغطية مصروفات التعليم العالي والزواج للأولاد، وخطط التقاعد، وغيرها، متابعاً أن التأمين البنكي يعد واحداً من الخدمات التي يحرص البنك على تقديمها لعملائه من منطلق توفير الخدمات المتميزة والتنافسية التي تحمل طابع الأمان والربحية لخدمة القطاع العائلي العريض الذي يتمتع به بنك القاهرة.

6 اتفاقيات
و أضاف وليد عبد المحسن، رئيس قطاع التأمين البنكي بالشركة”نتشرف اليوم بالتوقيع على هذه الشراكة الهامة مع بنك القاهرة، أحد أكبر البنوك الوطنية في مصر. تدعم هذه الاتفاقية مكانة وتواجد متلايف لتأمينات الحياة في مجال التأمين البنكي، حيث تمثل هذه الاتفاقية سادس اتفاقية لنا مع البنوك العاملة في السوق المحلي، وهو ما يتيح منتجاتنا وبرامجنا في 570 فرعًا مصرفيًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

الوعي التأميني

يأتي ذلك في إطار استراتيجية متلايف لزيادة الوعي التأميني وتقديم تغطيات تأمينية لأكبر عدد من أفراد المجتمع المصري الذي نفخر بخدمته دائمًا”.

أقرا ايضا:

«بنك القاهرة» يوقع مذكرة تفاهم مع«الاستثمار» للترويج للاستثمار محليا وخارجيا

البنك المركزي السعودي يرخص لشركة «التفاعل الذكي» لمزاولة نشاط الوساطة الرقمية لجهات التمويل

بنك القاهرة يحتفل بتسليم 30 فائزا جوائز حملة «اصرف واكسب» للبطاقات الائتمانية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.