مطعم «تَزال» يفوز للمرة الثانية بجائزة «ميشلان بيب جورماند» من دليل ميشلان أبوظبي 2024

كتب:محمد بدوي

محبو تجارب الطعام الاستثنائية والمذاقات المدهشة في العاصمة أبوظبي، يجب ألا يذهبوا بعيدا لإرضاء رغباتهم، وذلك بوجود “تَزال”، المطعم العالمي الراقي الذي يمزج بحرفية بين الابتكارات التي تستلهم الأطباق العالمية والنكهات العربية الأصيلة. تأسس مطعم “تَزال” على يد مطور الأعمال الاستراتيجي، والمؤلف ورائد الأعمال الفلسطيني الشهير معتز مشعل. ويفتخر بحصوله مؤخرًا وللمرة الثانية على التوالي على ذات الجائزة الراقية، من دليل ميشلان أبوظبي 2024، التي تُمنح للمطاعم الفاخرة التي تقدم تجارب الطعام المميزة بأسعار معقولة.

حصل مطعم “تَزال”، على هذه الجوائز المرموقة، التي تعد بمثابة جوائز الأوسكار في عالم الطهي، تقديرًا للموهبة الاستثنائية والابتكارات المدهشة التي يقدمها الشيف التنفيذي إبراهيم أبو العزم، واعترافًا بالتأثير الذي قام به مطعم “تَزال” في المزج بحرفية عالية ما بين مجموعة من الأطباق العالمية المقدمة بلمسة عربية لتغدوا أطباقه أكثر ملاءمة وجذبًا للجمهور العالمي المتنوع والمتعدد الثقافات، مع حرص القائمين على مطعم “تَزال” الدائم على تقدير والمحافظة على أصالة الأطباق العالمية وتلك المستلهمة من النكهات التي تقدمها المائدة العربية في كافة دول العالم العربي الـ 22.

وبهذه المناسبة أضاف مطعم “تَزال” لزواره، مجموعة جديدة من الأطباق وتجارب تناول الطعام، مثل سلسلة التجارب الأسبوعية للطهي الحي في الهواء الطلق على شرفته الخارجية، التي يقدم فيها محطات الطهي المسائية، والتي من ضمنها” ليالي الشواء في تَزال”، والتي تتضمن محطة “أسادو” التي ترضي أذواق محبي اللحوم، فضلا عن محطة طهي الأطباق البحرية التي تقدم للزوار مجموعة مميزة من الأسماك الطازجة المتبلة بمزيج خاص من التوابل والأعشاب العطرية المنعشة التي كانت تستخدم عادةً لتتبيل الأسماك في معظم الدول العربية، والتي يتم تحضيرها أمامهم مباشرة وفقًا لذوقهم الخاص في “ليالي البحر في تَزال”. ولتعزيز النكهات الطازجة، يخصص “تَزال” لضيوف مائدته المفتوحة أيضًا محطة تحضير السلطات الطازجة المبتكرة.

تشتهر قائمة الطعام العالمية الحائزة على الجوائز التي يقدمها مطعم “تَزال” باحتوائها على قائمة من الأطباق العالمية المنوعة والمعززة بالنكهات العربية الخاصة بوجبة الإفطار المميزة، حيث تضم القائمة، فطور “صباح العرب” الذي يتضمن مائدة عامرة تكفي لشخصين، وتحاكي موائد الفطور العربية بنكهاتها الغنية مثل الحمص باللمسة الفلسطينية، والشكشوكة وجبنة الحلوم المشوية، والفلافل بالأعشاب الخاصة وغيرها من الأطباق. كما تضم مائدة الإفطار طبق البيض المعد على الطريقة التركية مقدمًا على خبز الطابون التقليدي. بينما تضم قائمة الغداء تشكيلة منوعة من المقبلات الفاخرة وفواتح الشهية المبتكرة مثل قطع اللحم المتوجة بالتمر، والباذنجان مع الطحينية، والتوست مع كبد البط، وطبق كبد الدجاج بمعجنات الجيوزا.

بينما تضم قائمة الأطباق الرئيسية، ما لذ وطاب من روائع الموائد العالمية بلمسات عربية متقنة، بدءًا من شاورما “تًزال” الشهيرة بلحم الواغيو، وسمك السي باس البري منزوع الحسك الذي يقدم مع صلصلة الشرمولة المغربية، وكاري الدجاج بالزبدة، مرورًا بالنكهات الفاخرة التي تدمج بشكل فريد مابين النكهات العربية والعالمية مثل طبق مجبوس باييلا المأكولات البحرية، وبرياني دجاج البيري بيري. فيما يمكن للضيوف اختتام وجبتهم المميزة بمجموعة لذيذة من الحلويات الشهية التي ستدفعهم للانغماس في المذاقات الغنية لكعكة الشوكولا الذائبة، والتوست الفرنسي المحضر منزليًا، والطبق الذي تمت إضافته مؤخرا على قائمة الحلويات وهو تيراميسو حلاوة الجبن، الطبق المبتكر الذي يمزج بين أهم طبقين للحلويات في المطبخين العربي والإيطالي.

يحتفي مطعم “تَزال” بشكل فريد بالثقافة والتقاليد العربية الأصيلة، حيث يأخذ ضيوفه منذ اللحظات الأولى في رحلة مغمورة بدفء الترحيب وحرارة الاستقبال، ومن ثم ينتقل بهم إلى معظم أرجاء العالم من خلال قائمة الطعام المبتكرة. حيث تبدأ رحلة الزائر في مطعم “تَزال” من موقعه المميز على القناة المائية، وشرفته المطلة على أجمل الواجهات البحرية في إمارة أبوظبي، والأجواء العصرية الحيوية التي تشعر الزائر بالاسترخاء، مرورًا بمفروشاته الفاخرة المزينة بلمسات الخط العربي العريق، والمزدانة بالكثير من الرموز والنقوش المستخدمة في تطريز الملابس في مختلف الدول العربية، فضلًا عن مجموعة موظفي المطعم الذين ينتمون لمجموعة منوعة من البلدان العربية في تأكيد واضح على هوية مطعم “تَزال” الأصيلة، والتي تم تصميمها بشكل يشعر الضيوف بالترحيب الحار، ليحلقوا بعدها في رحلة طعام تسرد قصص العالم العربي ومناطقه المختلفة، حيث يتجول زوار المطعم من خلال أطباق “تَزال” حول العالم من خلال قائمته المنوعة من الأطباق والمذاقات العالمية المعززة بلمسة فريدة من النكهات العربية الأصيلة.
في تجسيد لرؤية مؤسسه معتز مشعل التي يهدف من خلالها لتوضيح التأثير الهائل للنكهات العربية على المطبخ العالمي، تم تصميم تجارب الطعام في مطعم “تَزال” بحرفية، تدفع الضيوف لترك المطعم محملين بذكريات لا تنسى، وهي الرؤية التي تحولت إلى واقع على يد الشيف التنفيذي إبراهيم أبو العزم، أخصائي الطهي مصري الولادة والمنشأ، الذي يحمل تحت قبعة كبير الطهاة الخاصة به، 16 عاما من الخبرات المنوعة في عالم الطهي، اكتسبها وصقلها بعمله في مجموعة من الفنادق والمطاعم الراقية حول العالم، في ألمانيا وهولندا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

يقع مطعم “تَزال” على بعد خطوات من موقف السياراتB الجنوبي في قناة أبوظبي المائية، ويفتح أبوابه يوميا من الـ ٨ صباحا إلى 10:30 مساء طيلة أيام الأسبوع، ويستمر بالعمل حتى الـ 11:30 مساء أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.