ميد بنك يدرس الحصول على رخصة بنك رقمي

كتبت: ريهام علي

كشف سامح منتصر رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل بميد بنك Midbank عن أن البنك يدرس التقدم للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة بنك رقمي.

وقال منتصر خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم ان البنك عكف على تطوير البنية الأساسية وشبكة البنك، مما سيسهل تقديم خدمات ومنتجات رقمية بحلول العام المقبل.

من جانبها قالت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في ميد بنك أمنية شاهين إن اجمالي قيمة المعاملات التى تمت منذ انضمام البنك الى شبكة المدفوعات اللحظية”انستاباي” بلغت خلال 4 شهور نحو نصف مليار جنيه تضم تعاملات لأفراد وشركات.

وفيما يتعلق بالتجزئة المصرفية قالت شاهين إنها بدأت منذ 2020 حيث قام البنك بانشاء سياسات ملائمة للأفراد بالإضافة الى عمل اجراءات بسيطة نستطيع من خلالها تقديم برامج تمويلية سهلة وذلك للوصول الى كافة الشرائح في المجتمع بالاضافة الى الوصول الى مستهدفات الشمول المالي.

وأكدت على أهمية تقديم حلول رقمية والكترونية حتى يمكن الوصول إلى شريحة أكبر من الأفراد، لافتة إلى أنه تم البدء في وضع برامج تمويلية بسيطة وسهلة وتنافسية جدا، كما تم عمل دراسات حول احتياجات العملاء في السوق المصرفي في مصر فضلا عن اقامة دراسة المنافسين حتى نستطيع تقديم منتجات منافسة ليس مجرد خدمات كلاسيكية ولكن خدمات متميزة.

وتابعت شاهين أن البنك يطرح برامج تمويلية متنوعة، وتم تصميم منتجات ادخارية جاذبة للعملاء يستطيعون من خلالها زيادة مدخراتهم.

ولفتت الى أن أهم أسباب التأخر في الانضمام الى شبكة المدفوعات اللحظية هو قيام البنك بمشروع نقل البطاقات الائتمانية الى منفذ جديد لافتة الى أن أهم متطلبات البنك المركزي الجديدة أن تكون مدفوعات البطاقات الإئتمانية من خلال”اي بي ام” وتم عمل الربط المطلوب وحدث تدفقات كبيرة بالاضافة الى حدوث تدفقات على كافة بطاقات البنك سواء الخصم المباشرأو ائتمانية او مدفوعات او المدفوعة مقدمة عن طريق شبكة فوري المنشرة في مختلف انحاء الجمهورية والذى اتاح للعملاء فرصة للسداد بكل سهولة.

وتابعت أن عمل مدفوعات على البطاقات الإئتمانية ووصلت النسبة فيها الى 143% زيادة في نوفمبر 2023 مقارنة بديسمبر 2022

وأكدت شاهين ان نسبة القروض الشخصية نمت في نوفمبر 2023 بنسبة 79% وحدث طفرة في محفظة البطاقات الإئتمانية وصلت الى 226% في نوفمبر 2023 مقارنة دبسمبر 2022 لافتة الى ان ميد بنك يعد من أعلى البنوك في محافظ البطاقات الإئتمانية الأمرالذى ادى الى زيادة محفظة الأصول بنسبة 53% في نوفمبر 2023 مقارنة بديسمبر 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.