تأكيدا لـ Fintechgate: بنوك «الأهلي» و «مصر» وأخر حكومي توقف عمل «بطاقات الائتمان» المصدرة «حديثا» لمدة 6 أشهر خارج مصر

تفعيل البطاقة خارج مصر بعد مرور 6 أشهر من إصدارها

خاص:Fintechgate

أكدت مصادر مسئولة في بنكي الأهلي ومصر أكبر البنوك الحكومية في البلاد، وقف تفعيل بطاقات الائتمان المصدرة حديثا لمدة 6 أشهر خارج مصر، على أن يتم تفعيل عمل تلك البطاقات بعد 6 أشهر من صدورها.

وقال مصدر مسئول بالبنك الأهلي لبوابة التكنولوجيا  المالية Fintechgate إن القرار بدأ سريانه منذ الإسبوع الماضي، وهو يسري على بطاقات الإئتمان المصدرة حديثا فقط اعتبارا من نهاية الإسبوع الماضي.

كما أكد إيهاب درة مدير الفروع ببنك مصر في تصريحات صحفية أن تفعيل هذا القرار سيسري على البطاقات التي سيتم اصدارها اعتبارا من الأحد 24 ديسمبر، كما أكد مسئول في بنك ثالث /حكومي/ رفض ذكر إسمه أو إسم البنك بدء تطبيق القرار في مصرفه أعتبارا من مطلع هذا الإسبوع.

وكانت مصادر مصرفية عن أن بنوكا قررت وقف الاستخدام الخارجي (خارج مصر) لبطاقات الائتمان الصادرة حديثا لمدة 6 أشهر من تاريخ اصدارها.

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن القرار يسري على البطاقات التي يتم اصدراها اعتبارًا من 20 ديسمبر الجاري.

وأرجعت المصادر هذا القرار إلى كثافة توجه المواطنين إلى لاستصدار بطاقات إئتمان خلال الفترة الماضية بما شكل ضغطا اضافيا على النقد الأجنبي في مصر.

وقد وجهت إدارات بعض البنوك تعليمات لفروعها بخصوص تعديل قواعد الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية حيث تقرر عدم اتاحة الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية المصدرة بداية من تاريخ 2023/12/20 ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار ( البطاقات الأساسية / الإضافية ) على أن يتم اتاحة الاستخدام للبطاقات بعد انتهاء تلك الفترة ( 6 أشهر ( طبقاً للحدود المقررة بالبنك.

وكان البنك المركزي المصري قد وجه قبل أشهر بوقف التعامل ببطاقات الخصم خارج البلاد، كما تم تحديد استخدام البطاقات الإئتمانية داخل مصر وخارجها للمعاملات خارج مصر بنحو 250 دولار.

إقرأ أيضا:

عاجل: وقف إستخدام بطاقات الائتمان الحديثة خارج مصر لمدة 6 أشهر

مصادر مصرفية تكشف حدود المعاملات ببطاقات الإئتمان في الخارج بعد قرار المركزي بتخفيف القيود

الفارق بين بطاقات الخصم (Debit) التي أوقفتها البنوك المصرية بالخارج وبين بطاقات الإئتمان (Credit)

قرار جديد عاجل من المركزي المصري بشأن التعامل على بطاقات الإئتمان بالدولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.