السعودية تستضيف إجتماعات المجلس الأعلى للخدمات المالية الإسلامية

كتب: فارس أحمد

يترأس محافظ البنك المركزي السعودي “ساما” رئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية الأستاذ أيمن بن محمد السياري، يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023م في جدة الاجتماع الـ (43) للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية.

وسيناقش الاجتماع، بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، تطورات قطاع المالية الإسلامية، ودور قطاع التمويل الإسلامي في دعم النمو الاقتصادي المستدام والشمول المالي.

وعلّق الدكتور بيلو لاول دانباتا الأمين العام للمجلس قائلًا: “نتطلع إلى النتائج الإيجابية المترتبة على هذا الاجتماع، والتي ستسهم بشكل كبير في تعزيز الحوكمة ومخرجات أعمال المجلس”. كما أعرب عن شكره وامتنانه لمعالي محافظ البنك المركزي السعودي رئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية على دعمه للمجلس، والشكر موصول لـ “ساما” على جهودها في إنجاح الشراكة والتعاون في سبيل النهوض بقطاع الخدمات المالية الإسلامية.

ويُعدُّ مجلس الخدمات المالية الإسلامية منظمة دولية، تهدف إلى تطوير وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها، وذلك بإصدار معايير احترازية ومبادئ إرشادية لهذه الصناعة. ويُعدُّ البنك المركزي السعودي عضوًا مؤسِّسًا في المجلس، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 181 بتاريخ 1423/07/16هـ، القاضي بالموافقة على اشتراك البنك المركزي السعودي في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، بوصفه عضوًا مؤسِّسًا وفقًا لنظامه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.