تستهدف الإستثمار في شركات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية..شركة «وادي الرياض» تستثمر في صندوق «IMPACT46»

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «وادي الرياض» الذراع الاستثمارية لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في صندوق IMPACT46 Fund III الذي يستثمر في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تقدم حلولاً جديدة ومبتكرة قادرة على تحويل وإعادة تشكيل نماذج الأعمال التقليدية.

ويركز الصندوق استثماراته على عدة قطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية والبرمجيات كخدمة، ويمتد عبر مراحل مختلفة من تطوير الشركة، من النمو إلى مرحلة ما قبل الاكتتاب العام الأولي (IPO)، ويستهدف الصندوق بشكل أساسي السوق السعودية ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع.

وصرح الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض، قائلاً: يأتي الاستثمار في صندوق IMPACT46 Fund III في إطار تخصص شركة وادي الرياض الاستثماري ويسهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي من خلال الشراكات بين المؤسسات التعليمية والبحثية وقطاع الأعمال والكيانات الاستثمارية العاملة في السوق السعودية.

وقد شهد قطاع رأس المال الاستثماري في المملكة نموًا سريعًا خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، حيث سجلت السعودية أعلى استثمارات لرأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقيمة 446 مليون دولار، تمثل 28% من إجمالي المبلغ المستثمر.

كما حقق قطاع رأس المال الاستثماري في المملكة معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 108% من عام 2019 إلى عام 2022، متجاوزًا حاجز المليار دولار.

يهدف استثمار شركة وادي الرياض في صندوق IMPACT46 Fund III إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والعالمية وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال اقتصاد المعرفة.

إقرأ أيضا:

صندوق «Golden Gate Ventures» يؤسس مكتبا في السعودية لدعم الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مؤسسة «مسك» السعودية تقيم فعالية «نرتقي» لتعزيز النمو وإيجاد الفرص في مجتمع رواد الأعمال والشركات الناشئة

منصة «تعميد» السعودية للتمويل الجماعي تغلق جولة استثمارية بـ 15 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.