رئيس الجامعة العربية المفتوحة : مستعدون للفصل الدراسي الثاني ونرحب بالطلاب الجدد

كتبت:ريهام علي

أكد الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة أنهت استعداداتها وخطة عملها الشاملة لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات التعليمية والأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني ، معربا عن ترحيبه بأبنائه من الطلاب الجدد.

بيئة تعليمية

وذكر أبو النصر ، في بيان له اليوم ، أن الجامعة تبذل قصارى جهدها لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب لبدء فصل دراسي ناجح،.

الأنشطة الطلابية

وأضاف تم إعداد خطة الأنشطة الطلابية وتحفيز الطلاب على المشاركة بها، نظرا لأهميتها في صقل مهارات الطلاب واكتشاف وتنمية مواهبهم، واستحداث آليات تنفيذ خطط النشاط والتواصل مع الطلاب و الاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

سوق العمل

وشدد أبو النصر على أن الجامعة العربية المفتوحة تقدم تعليما متميزا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل ، كما أنها تعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.

شهادات معترف بها

وأوضح أن الجامعة توفر للخريجين مستوى تعليميا متميزا ودراسة وفق أعلى المعايير بشهادات معترف بها دوليا، وتتنوع البرامج الدراسية فيها حيث أصبحت قبلة للطلبة المصريين والعرب وغيرهم .

مستويات معرفية

وأكد ابو النصر أن خريجي الجامعة يتميزون بامتلاكهم لمستويات معرفية عالية تجعلهم منافسين أقوياء على المستويات العالمية للترشح إلى مختلف الوظائف والمنافسات الأكاديمية وذلك واضح من شغل الخريجين أماكن متميزة بعد تخرجهم.

برتوكولات تعاون

وأشار إلى أن طلاب الجامعة يمكنهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة.

التخصصات الإنسانية

ولفت أبو النصر أن الجامعة تقدم معظم التخصصات الإنسانية والأدبية واللغوية ويتميز معظم أعضاء هيئات التدريس بالخبرات العالية ، كما تقدم نظام الساعات في الدراسة لجميع مراحل البكالوريوس والماجستير.

الجامعة المفتوحة

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة إقليمية غير هادفة للربح، توجد في تسع دول عربية، وانطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن عام 1996 مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.

كما تقترن كلمة “مفتوحة ” باسم الجامعة، نظراً للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة والتي يحصل الطالب على شهادة منها، بالإضافة إلى المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الأكاديمي من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، وكذلك شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري.

كما يحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة بمصر على شهادتين إحداها من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والأخرى من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وتكون حصرية.

تضم الجامعة العربية المفتوحة بمصر كليات “إدارة الأعمال” ، “تقنية المعلومات والحوسبة” ،”اللغات” ، “الإعلام” ، “التصميم الجرافيكي” .

أقرا ايضا:

بروتوكول تعاون بين«الجامعة الأمريكية» و«الاتحاد المصري للتأمين» لتأهيل الإكتواريين

العاصمة الإدارية والجامعة البريطانية توقعان بروتوكولاً للتعاون في مجال التعليم

الجامعة العربية المفتوحة بمصر توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الترجمة وكتابة المحتوى

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة “قطار مهن المستقبل الرقمية”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.