اليوم …بداية شراء شهادة الإدخار الجديدة من بنكي«الأهلي» و«مصر»

.

كتبت:ريهام علي

يبدأ البنك الأهلي وبنك مصر اليوم الإثنين بيع شهادة الادخار الأعلى الجديدة من خلال الفروع، وذلك بعد 3 أيام من طرحها عبر الإنترنت وماكينات الصراف الآلي.

وفتحت فروع البنوك أبوابها اليوم أمام المواطنين بعد انتهاء الإجازة الأسبوعية وإجازة عيد الميلاد المجيد.

وطرح البنكان بداية يوم الجمعة الماضي شهادة ادخار جديدة لمدة عام بعائد سنوي 23.5% يُصرف شهريًا، وعائد سنوي 27% يُصرف بنهاية المدة، حيث أقبل العملاء على شرائها من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online وماكينات الصراف الآلي ATM.

ويستهدف البنكان من طرح الشهادة استيعاب مدخرات العملاء من خلال عائد أعلى من شهادة الـ 25% التي حان أجل استحقاق صرف قيمتها وعائدها بداية من 5 يناير 2024

وقال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، في تصريحات تلفزيونية، إن حصيلة بيع الشهادة في اليوم الأول لها بلغت 11 مليار جنيه في بنكي البنك الأهلي وبنك مصر، بالإضافة إلى 6 مليارات جنيه حصيلة بنك مصر فقط في اليوم الثاني.

وتوقع الإتربي استمرار طرح الشهادة الجديدة حتى بداية شهر فبراير المقبل، وذلك طيلة مدة استحقاق الشهادة القديمة ذات العائد 25%، مشيرًا إلى أن البنكين طرحا الشهادة رغم تأثير عائدها الكبير على أرباحهما.

وذكر بنك مصر عند أن الشهادة مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها.

وأوضح أن نسبة العائد للشهادة تبلغ %27% سنويا تصرف بنهاية المدة، ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 23.5% سنويًا.

وأضاف أن فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

 

أقرا ايضا:

عن طريق الإنترنت والموبايل البنكي..البنك الأهلي وبنك مصر يجمعان 11 مليار جنيه من شهادات ال 27% وال 23.5% في أول يوم لطرحها

«بنك مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع «فارما أوفرسيز» لتوفير حزمة من خدمات الدفع الالكتروني  

بروتوكول تعاون بين «بنك مصر » و «التجارة الداخلية» لانشاء مكاتب سجل تجاري بالفروع

تعرف على أداء أسهم «فوري» و «إي فاينانس» بالبورصة المصرية في الإسبوع الأول من 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.