بنك «الإمارات الإسلامي» يطلق منصة رقمية لتداول الثروات والأسهم عبر تطبيق الهاتف المتحرك

تمكّن العملاء من التداول في الأسهم المحلية والدولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

كتب:محمد بدوي

أعلن “الإمارات الإسلامي”، إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق منصة رقمية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتداول الثروات والأسهم عبر تطبيقهللهاتف المحمول (+ EI)، ليصبح بذلك أول مصرف من نوعه في الدولة يقدمهذه الميزة لعملائه. وتتيح المنصة للعملاء إدارة استثماراتهم بسهولة من خلال التداول في الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الأسواق المحلية والدولية، مع توفير رؤية كاملة وشاملة لإجمالي المحفظة الاستثمارية لدى المصرف.

وتم دمج المنصة بسلاسة في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، مما يتيح للعملاء المشاركة بسهولة في أنشطة الاستثمار والتداول، وكل ذلك ضمن التطبيق ذاته الذي يلبي احتياجاتهم المصرفية اليومية.

وكعرض تمهيدي خاص، سيتمكن العملاء الذين يستخدمون منصة الثرواتالرقمية من التداول في الأسهم بدون عمولات في الفترة من 1 يناير ولغاية 31 مارس 2024.

كما يمكن للعملاء استخدام المنصة لتتبع تحديثات السوق المتعلقة بمحافظهم الاستثمارية، بالإضافة إلى الاطلاع على المستجدات اليومية لحركة السوق المالية. وتوفر المنصة أيضاً أدوات استثمارية متعددة مع رسوم بيانية تاريخية وفورية وتحليلات فنية، إلى جانب الوصول إلى تقييمات المحللين المستقلين والبيانات المهمة حول إجماع السوق.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء أيضاً إنشاء قوائم مراقبة متعددة لمتابعة الأسهم وتتبع الأوراق المالية المفضلة لديهم . وتوفر المنصة إمكانية الوصول إلى أداة لفحص الأسهم لتلبي احتياجات المستثمرين الذين يتطلعون إلى استكشاف فرص الاستثمار بناءً على البلد، والقطاعات، وأهداف المحللين، وعائد الأرباح، وغيرها من المؤشرات الأخرى.

وبهذه المناسبة قال محمد الهادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة للخدمات المصرفية للتجزئة وإدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي”: “يحرص’الإمارات الإسلامي‘ دوماً على تعزيز عروضه الرقمية المقدمة للعملاء. وتتماشى منصة الثروات الرقمية الجديدة مع مساعينا لنكون المصرفالإسلامي الأكثر ابتكاراً بالنسبة لعملائنا وموظفينا والمجتمعات التي نعمل فيها. كما تنسجم المنصة مع نهج المصرف الذي يركز على الخدمات الرقمية والذي سرعان ما اكتسب زخماً كبيراً على مر السنين. وفي ضوء تركيزنا الكبير على تحقيق رضا العملاء في كل ما نقوم به، نبقى ملتزمين بدفع عجلة الابتكار وتعزيز النمو في مجال التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية”.

ومن جانبه قال سيد محمد عمير، رئيس إدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي”: “يواصل ’الإمارات الإسلامي‘ تحقيق الريادة على صعيد قيادة الابتكار المصرفي الرقمي ضمن قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية، حيث يوفر لعملائنا الحلول الأفضل في فئتها من خلال قنواتنا المصرفية الرقمية. ونفخربكوننا أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم خدمة مبتكرة مثل منصة الثروات الرقمية عر تطبيق الهاتف المتحرك، مما يجعله منصة شاملة ومتكاملة تلبي مختلف الاحتياجات المصرفية اليومية ومتطلباتإدارة الثروات للعملاء”.

 

إقرأ أيضا:

بنك دبي الإسلامي يكشف النقاب عن «DIB Nest» التمويل السكني المستدام

ماستركارد تتعاون مع بنك دبي الإسلامي لتقديم خدمات الدفع العابرة للحدود

بنك «دبي الإسلامي» يدمج خدمات «DIB alt» بالهوية الرقمية  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.