منصة «إكس» تكشف مفاجأة في إختراق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية..الإختراق جاء من الداخل

المصدر:وكالات

قالت شركة “X” (تويتر سابقاً) إن طرفاً لديه رقم هاتف مرتبط بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اخترق حسابها على منصة التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء، نافية أن يكون الحادث، الذي أجج توتراً في سعر بتكوين، قد جاء من اختراق نظام “X”.

وكانت تغريدة نشرت على حساب الهيئة بعد إغلاق السوق الثلاثاء قالت إن الجهة التنظيمية الأميركية وافقت على ترخيص صناديق بتكوين الفورية، قبل أن تسارع الهيئة إلى نفي ذلك قائلة إن حسابها على منصة “X” اخترق وإن المنشور لم يُصرَّح به وإنها لم توافق (بعد) على إدراج وتداول صناديق بتكوين الفورية بالبورصة.

وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أنها أكملت تحقيقاً أولياً بشأن اختراق الحساب المخترق لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الذي نشر تغريدة ادعت أن الهيئة وافقت على صناديق بتكوين المتداولة.

وقالت: يمكننا أن نؤكد أن حساب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تم اختراقه وأكملنا التحقيق الأولي. بناءً على تحقيقاتنا، لم يكن الاختراق ناتجاً عن أي خرق لأنظمة X، بل بسبب سيطرة شخص مجهول على رقم هاتف مرتبط بحساب الهيئة عبر طرف ثالث. يمكننا أيضاً أن نؤكد أن الحساب لم يكن متمتعاً بالمصادقة الثنائية (لكلمة السر) وقت اختراق الحساب.

دفع المنشور “الكاذب” سعر بتكوين إلى الصعود فوق 48 ألف دولار قبل أن يهبط إلى نحو 45 ألف دولار. وشكل حادث الأمن السيبراني مفاجأة للمنخرطين في السوق أمس. ويتوقع المحللون إلى حد كبير إعلان الهيئة عن قرار حاسم بشأن طلبات إدراج الصناديق في البورصة الأميركية اليوم.

جرى تداول “بتكوين” اليوم بسعر 45660 دولاراً عند الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت سنغافورة. وبلغ سعر العملة المشفرة أعلى مستوياته خلال 21 شهراً بما يفوق 47 ألف دولار أمس الثلاثاء مع تزايد التفاؤل بأن الموافقة المنتظرة منذ وقت طويل على طرح صناديق بتكوين المتداولة في البورصة باتت وشيكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.