«دبي فيرست» أول جهة إصدار بطاقات في المنطقة تستفيد من خدمات «توكن كونكت» من ماستركارد

كتب:محمد بدوي

أعلنت دبي فيرست، منصة خدمات المستهلكين التابعة لبنك أبوظبي الأول، عن عقد شراكة مع ماستركارد لتكون أول جهة لإصدار البطاقات في المنطقة توظف خدمة “توكن كونكت” (Token Connect) من ماستركارد لتقديم معلومات البطاقة الخاصة بالعملاء من تطبيق الهاتف المتحرك إلى المحفظة الرقمية وخدمة “Click to Pay” بطريقة مشفرة.

الدفع الرقمية

ويهدف هذا التعاون لدعم التجار وتشجيع المستهلكين على اعتماد تقنيات الدفع الرقمية من خلال تمكين حاملي بطاقات “دبي فيرست” من الاستفادة من خدمات “اضغط وادفع” “Click to Pay” عند الدفع.

التقنيات المبتكرة

وتواصل ماستركارد التزامها بتزويد مجموعة متنوعة من التقنيات المبتكرة التي احتياجات المستهلكين الذين يتطلعون بشكل متزايد خلال هذه المرحلة للاستفادة من حلول دفع مرنة. وبالتعاون مع دبي فيرست، تسعى الشركة إلى تقديم تجربة دفع مرنة وسلسلة لتعزيز مكانة بطاقات ماستركارد كخيار مفضل للمستهلكين.

اضغط وادفع

وتتوافق خدمة “اضغط وادفع” من ماستركارد مع معيار EMV لأمن التجارة عن بُعد، حيث تعمل على تحويل بيانات البطاقة إلى رموز، حيث يتم استبدال رقم البطاقة الأساسي برقم أو رمز بديل، مما يعزز من مستويات الأمان والراحة في تجربة التسوق عبر الإنترنت.

معلومات البطاقة

ويمكن لحاملي البطاقات الاستمتاع بتجربة دفع سلسة من دون الحاجة لإدخال معلومات البطاقة يدوياً، أو تخزين رقم البطاقة الفعلي لدى التاجر.

التعرف الذكي

تم تضمين هذا الحل بشكل مباشر في عملية الدفع، مما يتيح إدارة جميع بطاقات دبي فيرست في ملف تعريف واحد وآمن، مما يعزز من سرعة وسهولة التحقق باستخدام التعرّف الذكي، حيث يتم التعرف على المستخدمين بشكل تلقائي من خلال أجهزتهم أو بريدهم الإلكتروني.

ويدعم الحل الجديد عمليات البطاقة في كافة المراحل، حيث يتم تحديث جميع التفاصيل على الفور في حال إعادة إصدار البطاقة من قبل البنك.

أمان الدفع

ومن خلال دمج خدمة “اضغط وادفع” في عملياتها، تساهم دبي فيرست في تعزيز مستويات أمان عمليات الدفع لعملائها من خلال التشفير والمصادقة، مما يساهم في رفع معدلات قبول المدفوعات والحدّ من عمليات الرفض الخاطئة، ومكافحة الاحتيال.

أقرا ايضا:

«ماستركارد» تتعاون مع «4thWave» لدعم قطاع المدفوعات بين الشركات في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا

««وياي Weyay»» يتوج بجائزة البنك الرقمي الأسرع نمواً في الكويت من «ماستركارد»

المصرية للمدفوعات الرقمية «MDP» تطلق أول حاسبة لقياس الكربون من «ماستركارد» في مصر

تحالف إستراتيجي بين «ماستركارد» و «المصرية للمدفوعات الرقمية» لتطوير منظومة الدفع في المنطقة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.