قيمتها 150 مليون دولار..المصرية للإتصالات تكشف مصادر تمويل شبكة الجيل الخامس

المصدر:وكالات

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة محمد نصر في مقابلة حصرية مع CNBC عربية، إن الشركة ستمول قيمة الرخصة والبالغة 150 مليون دولار من خلال مواردها الذاتية بالدولار. مؤكداً أن الشركة كانت على استعداد للحصول على الترخيص ووفرت السيولة الدولارية اللازمة.

وأضاف أن البنية التحتية للشركة قادرة على تشغيل خدمات الـ 5G والتي ستساعد في زيادة إيرادات الشركة في 2024 وستساعد أيضاً على جذب المزيد من العملاء.

وأضاف نصر في الحديث عن خدمات الـ 5G، أن السيولة المالية للشركة قادرة على تغطية مبلغ الاتفاقية بالكامل، وأن المصرية للاتصالات كانت أول شركة تشغل الـ 4G في 2017، وذكر نصر أن عدد عملاء حالياً يصل إلى 13 مليون عميل.

كما توقع الرئيس التنفيذي للشركة أن ترتفع أرباح الإنترنت الثابت في الشركة بنسبة لن تقل عن 15% خلال الربع الأول من العام الجاري بعد زيادة أسعار باقات الإنترنت خلال الفترة الأخيرة.

وحول الاتفاق الذي وقعته الشركة مؤخرا مع زين- عمانتل لإنشاء ممر رقمي يربط البحر الأحمر وبحر العرب، قال نصر إن هذا الربط يتضمن مسارين أرضي وبحري، وأن جزء من البنية التحتية اللازمة للمشروع موجود بالفعل، مشيرا إلى أن الشركة ستبني أجزاء من المسار في البحر الأحمر بين مصر والسعودية.

يذكر أن مجلس الوزراء المصري أعلن عن توقع عقد بين الشركة المصرية للاتصالات والجهاز للقومي لتنظيم الاتصالات تحصل بمقتضاه الشركة على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت.

وقال مجلس الوزراء المصري إن التوقيع على مع الشركة المصرية للاتصالات للحصول على هذه الرخصة يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر، بما ينعكس على التحول الرقمي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.