ضمن برنامج التمويل الأولي..Flat6Labs تحتفل بتخريج 10 شركات ناشئة سعودية

المصدر: وكالات

احتضنت العاصمة السعودية الرياض حفل تخريج 10 شركات ناشئة من مسرعة Flat6Labs وذلك في اليوم الختامي للدورة الثانية لبرنامج دعم تمويل الشركاتالناشئة في الرياض، وهو برنامج يهدف إلى دعم الشركات الناشئة السعودية.

يقدم هذا البرنامج للشركات الناشئة في المملكة الفرصة لتحسين منتجاتها وخدماتها، وزيادة نطاق أعمالها من خلال منح تمويل نقدي بقيمة 500 ألف ريال سعودي، بجانب فرصة الحصول على تمويل إضافي يصل إلى 2.4 مليون ريال سعودي والوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء على المستوى المحلي والإقليمي والحصول على الدعم القانوني لتسهيل الإجراءات التشريعية.

كما يتيح البرنامج فرص التوسع في الأسواق الجديدة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما أن الدعم للشركات الناشئة المشاركة في Flat6Labs لا ينتهي مع نهاية البرنامج؛ بل يستمر من خلال فعاليات ولقاءات التواصل.

الشركات الناشئة التي تخرجت من الدورة الثانية من Flat6Labs

بلومال: منصة لجمع التمويل، متخصصة في الاستثمارات البديلة الخاصة، لتسهل الوصول إلى صناديق الاستثمار المفتوحة والمغلقة، وتربط المستثمرين بمجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار.

كلير فورس: شريكك الموثوق لحلول التخليص الجمركي وتيسير عبور البضائع عبر الحدود.

دوافاست: تقدم حلاً مباشرًا لتحديث الطريقة التي يمكن للناس من خلالها الوصول بسهولة وبساطة إلى ضروريات صيدليتهم.

دارينت: شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية من المملكة العربية السعودية، تقدم تجربة يومية محلية وتهدف إلى توفير تقنية بسلاسة.

iStoria : هو أفضل وسيلة ممتعة في العالم لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال قصص مثيرة. يحصل الطلاب على وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

نزل: نهدف لتمكين القطاع العقاري من خلال توفير حلول رقمية متكاملة تساهم في تسهيل التعاملات العقارية وتفعيل التحول الرقمي في هذا المجال.

Swarm Robotics: هي خدمة برمجيات روبوتية وموفر لحلول متكاملة مركزة على تحسين وتأتيم العمليات اللوجستية الداخلية والأتمتة.

تميز: منصة تعليمية إلكترونية رائدة في توفير الموارد التعليمية والتقنية للطلاب، لصنع تجربة تعليمية معززة.

يداوي: توفر الخدمات الصحية بشكل مخفّض يوازي التخفيض الذي تحصل عليه شركات التأمين الكبرى.

وعده: هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا التأمينية تهدف إلى تمكين باكستان من وجود تأمين بسيط وميسر وميسور التكلفة.

ويوفر برنامج التمويل الأولي للشركات الناشئة التمويل اللازم لتوسع أعمالها وزيادة عدد موظفيها. وهذا يؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في مختلف المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والابتكار والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية.

يوفر برنامج التمويل الأولي للشركات الناشئة الدعم والتوجيه الذي تحتاجه للنجاح، وهذا يشمل الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء، والتدريب على المهارات اللازمة لتأسيس وإدارة شركة ناشئة.

يساعد برنامج التمويل الأولي في الرياض على تحفيز الابتكار وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. حيث يوفر للشركات الناشئة فرصة للنمو والازدهار، مما يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

يجذب برنامج التمويل الأولي في الرياض اهتمام المستثمرين الأجانب. حيث يوفر لهم فرصة الاستثمار في الشركات الناشئة السعودية الواعدة.

ويتوقع أن يشهد برنامج التمويل الأولي من Flat6Labs في الرياض نموًا في السنوات القادمة، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال في البلاد. كما إنه تم فتح باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج التمويل الأولي في الرياض. وآخر موعد للتقديم هو ٣١ يناير ٢٠٢٤.

يمثل تخريج 10 شركات ناشئة من برنامج التمويل من Flat6Labs في الرياض إنجازًا مهمًا في مسيرة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. ويؤكد هذا الإنجاز على الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لدعم الشركات الناشئة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.