471 مليار جنيه حصيلة «البنك الأهلي» و «بنك مصر» من شهادات الـ 27% والـ 23.5% منذ اطلاقها

305 مليارات للبنك الأهلي و166 مليار جنيه لبنك مصر

خاص:FinTech Gate

بلغت حصيلة بنكا الأهلي ومصر من شهادات الـ 27% والـ 23.5% التي تم طرها قبل 3 أسابيع نحو 471 مليار جنيه للبنكين منذ اطلاقها قبل 3 أسابيع.

وقال مصدر مسئول بالبنك الأهلي في تصريحات لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate إن حصيلة البنك من تلك الشهادات بلغت 305 مليارات جنيه حتى نهاية اليوم الأربعاء.

كما كشف مصدر مسئول ببنك مصر عن أن حصيلة البنك من شهادات الـ 27% والـ 23.5% قد بلغت 166 مليار جنيه.

وكان البنك الأهلي وبنك مصر قد طرحا شهادات لمدة سنة بعائد ثابت 27% يصرف نهاية المدة و 23.5% يصرف شهريا وذلك بعد انتهاء استحقاق شهادات ال 25% وال 22.5% التي تم طرحها العام الماضي.

وتعتبر شهادات 27%، أعلى الشهادات المتاحة في مصر في الوقت الحالي، من حيث العائد في البنك الاهلي المصري وبنك مصر، ويمكن شراء الشهادات من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، علي أن يتم تفعيل الشهادة اعتبارًا من ثاني يوم عمل فور الشراء من البنوك، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءً من غد الإثنين الموافق 7 يناير.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.