غدا …جامعة مصر للمعلوماتية تنظم مؤتمر«الذكاء الاصطناعي وصناعة المعرفة» بمعرض الكتاب

كتبت:ريهام علي
تنظم جامعة مصر للمعلوماتية مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المعرفة، بالشراكة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، غدا/السبت/ ضمن فعاليات الدورة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

الذكاء الاصطناعي

ويتطرق المؤتمر إلى تأثير الذكاء الاصطناعي على صياغة مستقبل النشر والأدب في ظل الفرص والتحديات التي تواجهها صناعة المعرفة مع التطور غير المسبوق له وتطبيقاته في العديد من القطاعات المهمة والحيوية في كافة بلدان العالم.

الاستثمار

كما يبحث آليات الفرص التي يمكن استثمارها في مجالات المعرفة والنشر، بما في ذلك الحفاظ على الخصوصية والأمان والالتزام بالضوابط الأخلاقية اللازمة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

تطبيقات

ويناقش المؤتمر عدة محاور، وهي الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وتكنولوجيا اللغات الطبيعية وتطبيقاتها وأخلاق الذكاء الاصطناعي ومستقبل الذكاء الاصطناعي في صناعة المعرفة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف في صناعة النشر.

صناعة المعرفة

كما يشارك في جلسات المؤتمر الخمس نخبة من رواد صناعة المعرفة مع خبراء وأكاديميين دوليين ومحليين في علوم الهندسة والمعلومات والذكاء الاصطناعي لإيجاد آليات وحلول لمجابهة التطور السريع للذكاء الاصطناعي، وضمان مساحات آمنة لقدراته، وكذلك الحدود الأخلاقية لاستخدامه، فضلًا عن التصدي لإهدار للحقوق الأدبية والملكية الفكرية.

الأدب والثقافة

ويعمل المؤتمر على تعظيم الجوانب الإيجابية للذكاء الاصطناعي وتسخيره في خدمة مجالات الأدب والثقافة والمعرفة باعتباره جزءًا من العديد من الصناعات والقطاعات المختلفة بفعل الجهود البحثية والتطويرية التي أدت لإحداث نقلة نوعية في الاستخدامات المدعومة بقدراته في كافة مناحي الحياة.

مصر المعلوماتية

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتعلقة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كليات متخصصة

وتضم الجامعة عددًا من الكليات المتخصصة، منها كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم.

وتقدم 16 برنامجًا تعليميًا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منها الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات هندسة الميكاترونكس وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية

اقرا ايضا:

اختيار عضوات الفريق المصري المنافس في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للفتيات

وزير الاتصالات المصري يبحث مع«فودافون للحلول الذكية» إقامة مراكز بيانات لتصدير الخدمات الرقمية

تتضمن اصدار قانون حماية البيانات والمجلس الوطني للذكاء الاطصناعي..تعرف على استراتيجية إعادة هيكلة قطاع الإتصالات المصري

مجموعة «APO Group» تُعيّن المصرية «رانيا الرافعي» في منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الإستراتيجية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.