«إندرايف» تتقدم للحصول على رخصة النقل الذكي بالسوق المصري

نستحوذ على 35% من سوق النقل الذكي بمصر

كتب:ريهام علي

صرح مارك لوجن رئيس مجموعة «اندرايف» للنقل الذكي بأن الشركة تقدمت للحكومة المصرية بطلب للحصول رخصة النقل الذكي.

السوق المصري

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أنه في حالة وجود طلب على النقل التشاركي في السوق المصري فإن الشركة على استعداد للتقدم بطلب للرخصة.

وأشار لوجن إلى أن السوق المصري سوق واعد وزاخر بالفرص، مشيرا إلى أن حجم تعاملات المستخدمين للنقل الذكي في مصر مازال ضئيلا ولا يتجاوز من 11 الى 12% من حجم السوق.

الحصة السوقية

ونوه إلى أن الشركة تحتل المركز الأول في سوق النقل الذي و تستحوذ على 35% منه في مصر و تعمل حاليا في 26 مدينة ،وتستهدف التوسع في عدد من المدن خلال الفترة المقبلة مع التركيز على مدن بعينها في المواسم كالساحل الشمالي والذي ترتفع فيه معدلات الطلب خلال فصل الصيف.

السائقين

ولفت إلى أن الشركة تستهدف ايضا خلال الفترة زيادة عدد السائقين على التطبيق مع مراعاة عوامل السلامة ، كما أنها في إطار استراتيجيتها لتشجيع العملاء على زيادة الاستخدام فإنها ستقوم بتقديم خصومات للعملاء اللذين يستخدومون التطبيق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

الدفع الالكتروني

وحول استخدام وسائل الدفع الالكتروني في تطبيق اندرايف قال إننا نستخدمه في العديد من الدول وليس في مصر ،لافتا إلى أنه تم اجراء استطلاع مع العديد من الركاب والسائقين والذي أظهر أن الغالبية العظمى تفضل الدفع النقدي، لافتا إلى أنه في حالة زيادة الطلب على الدفع الالكتروني سوف نقدم الخدمة ولكن ستكون الرحلة بسعر أعلى لافتا إلى أن التطبيق يطبق أقل عمولة على السائقين بنسبة 10%.

وحول تضمين السيارات الكهربائية ضمن السيارات التابع لتطبيق انداريف قال لنا تجارب ناجحة في استخدام السيارات الكهربائية في العديد من الدول ولكن لم يتم استخدمه بعد في مصر و في حالة زيادة الطلب فإننا نرحب بذلك .

ولفت الى أن خلال زيارته الحالية مصر التقى بعدد من سائقي تطبيق اندرايف مصر للتعرف على نقاط القوة والضعف في الخدمات التى نقدمها لعملائنا في مصر.

وأكد أن زيارته لمصر المقبلة سوف تشهد مقابلة المسؤلين الحكومين في مصر معربا عن أمله في ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

الأمن والسلامة
وفيما يتعلق بعوامل السلامة والأمان بالركاب أكد لوجن أن أمان الركاب هو حجر الأساس والاولوية بالنسبة لنا، منوها بأنه يطلب من السائق تحميل صورته ومعلوماته كما يوجد خدمة عملاء تقوم بمتابعة تقييم الرحلات وفي حالة التقييمات المتدنية يتم متابعتها سواء من السائقين أو الركاب، لافتا إلى أنه عند انتهاء الرحلة فانه يتم سؤال الراكب عن تقييمه للرحلة سواء من حيث سلوك السائق أو من حيث جودة الخدمة.

الركاب

وأضاف بمجرد تسجيل السائق في اندرايف يتم اعطاءه لائحة استرشادية حول كيفية التعامل مع الركاب، كما يتم إعطاء السائقين دورات تدريبية سواء من خلال الهاتف أو من خلال المقابلات معهم.

واكد لوجن أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع فريق السلامة بالإضافة إلى أننا نتيح للركاب إمكانية مشاركة خط سيرهم مع ذويهم ،كذلك لدينا زر للطوارى يمكن من خلاله للركاب الاتصال .

تجدر الإشارة  إلى أن  تطبيق اندرايف يحتل المرتبة الثانية عالميا في سوق النقل الذكي وارتفع عدد مستخدمي التطبيق خلال العام الماضي بنحو 66 مليون مستخدم ليبلغ 200 مليون مستخدم، ومتواجدين في 750 مدينة عالميا

اقرا ايضا:

«اندرايف» تطلق الملتقى التوظيفي بالتعاون مع «التضامن الاجتماعي» و«طفرة للتنمية»  

شركة «انطلاق» توقع شراكة استراتيجية مع «اندرايف» لدعم الشركات الناشئة المصرية  

وزيرة التضامن الاجتماعي تمنح الفائزات في مسابقة«واحدة جديدة » مائتي ألف جنيه لدعمهن

«إندرايف» تعتزم استثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.