وزير الزراعة المصري:نصدر 4 ألاف منتج لـ 160 دولة و «إحنا اللي وقفنا تصدير البصل»

خاص:FinTech Gate

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه لأول مرة في التاريخ تغزو الموالح المصرية الأسواق اليابانية، مشيرا إلى أنه لأول مرة أيضا تصل الصادرات الزراعية المصرية لأكثر من 7.5 مليون طن في العام الواحد بقيمة 3.7 مليار دولاروصادرات التصنيع الزراعي 5 مليارات دولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة on،، أن الموالح المصرية تغزو الأسواق اليابانية والبطاطس المصرية في طريقها للبرازيل.

وأشار إلى انه يتم تصدير 4 آلاف منتج زراعي لـ 160 دولة عبر العالم، معقبًا:”مفيش دولة في العالم عاملة حظر على المنتج الزراعي المصري.. وإحنا اللي أوقفنا تصدير البصل”.

وقال القصير وزير الزراعة واستصلاح إن قطاع الزراعة في مصر حقق طفرة كبيرة، مضيفًا:”عندنا إنتاج جيد، وله ضوابط ويوجد منتجين زراعيين على أعلى مستوى، والممارسات المتبعة تراقب من قبل وزارة الزراعة.. والوزارة حققت طفرة كبيرة فيما يتعلق بالصادرات الزراعية، وتم رفع منظومة المعامل، بشكل مرجعي، حيث تعتمد في كثير من الدول وخاصة الاتحاد الاوروبي”.

وأضاف خلال مداخلته مع برنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة on، أن الوزارة تعمل على تدعيم القطاع الخاص، وهناك توسع في مشروعات القطاع الخاص، وهناك أراضي يتم طرحها من قبل الوزارة.

وشدد وزير الزراعة، على أنه لأول مرة تصل الصادرات الزراعية لأكثر من 7.5 مليون طن في العام الواحد بقيمة 3.7 مليار دولاروصادرات التصنيع الزراعي 5 مليارات دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.