qnb

خبير اقتصادي:صفقة «رأس الحكمة» سيكون لها مردود إيجابي على القطاع العقاري

كتب: أحمد خلف الحسيني
أكد الخبير الاقتصادي محمود عطا، أن الإعلان عن صفقة رأس الحكمة تعطي ثقة للمستثمرين والمطورين العقاريين للاستمرار في هذا الطريق، وبالتالي لها مردود إيجابي على كافة القطاع العقاري.
وقال عطا، الذي حل ضيفا على برنامج “أرقام وأسواق” على فضائية أزهري، إن صفقة رأس الحكمة باختصار هي عملية استحواذ على بعض المدن كنوع من أنواع التطوير العقاري فقد يكون هناك بوادر مدينة ساحلية سياحية كبيرة، وهو أمر إيجابي يحدث في جميع الدول.
وفيما يتعلق بالأثر الإيجابي لهذه الصفقة على الاقتصاد المصري أوضح أنها ستعمل على تخفيف الفجوة الدولارية الموجودة حاليا، خصاة إذا صاحبها تنمية للموارد الدولارية من إيردات عائدات السياحة أو قناة السويس فهذه العوامل قد تدعم الاقتصاد المصري لعبور هذه الفترة خلال الستة أشهر المقبلة، وظهر أثر ذلك في تراجع سعر الدولار في السوق الموازي إلى 50 جنيه تقريبا خلال الأيام الماضية.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى وجود فجوة دولارية في السوق المصري وعمليات مضاربة غير مبررة على الدولار حدثت مؤخرا، ما جعل الجميع يسرع في عملية التحط، خاصة الإقبال على شراء الذهب والذي أرتفع بشكل غير مبرر أيضا، لافتا إلى أن قوة الاقتصاد المصري لا تغبر عن المضاربة
وتوقع عطا حدوث بعض الصفقات الأخرى على غرار رأس الحكمة، والذي سيلقي بظلاله على القطاع العقاري عامة داخل مصر وداخل البورصة المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.