صندوق النقد الدولي: الزيادة في برنامج دعم مصر ستكون «كبيرة» وعلى الحكومة عدم التسرع في بيع الشركات

طالب بمواجعة التضخم

المصدر:وكالات

كشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا عن أن الزيادة المرتقبة في برنامج الدعم الموجه لمصر ستكون ذات «حجم كبير»، معلنةً أيضاً أن فريق الصندوق بلغ المراحل النهائية لإنجاز المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر”خلال أسابيع قليلة.

وقالت جورجييفا في تصريحات لقناة الشرق بلومبرج على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، بأن الصندوق يسعى «لإعطاء جرعة ثقة للاقتصاد المصري من خلال تعديل حجم برنامج الدعم»، مضيفةً: «حددنا فجوة التمويل لدى مصر وسنعلن عنها بعد إنجاز المفاوضات».

مديرة صندوق النقد الدولي تابعت بمقابلتها مع “الشرق”: “المطلوب من مصر الالتزام ببعض الأمور، من ضمنها جدولة المشاريع الكبرى قيد الإنجاز، مشيرة إلى أن الأوضاع في غزة ضغطت على مصر، ومن ضمن ذلك على برنامج الطروحات الحكومية، ونحن نريد أن تبيع مصر في الوقت المناسب، لا نريد أن تتسرع الحكومة في بيع حصص بشركات حكومية في ظل الظروف الحالية.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي قالت لـ”الشرق” إنه “على صانعي السياسات في مصر التركيز على التضخم.. وسعر الصرف المرن للجنيه ضروري لامتصاص الصدمات”.

ودعت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، الحكومة المصرية لعدم التسرع في بيع حصص بشركات حكومة في ظل الظروف الحالية.

وقالت كريستالينا غورغييفا، في تصريحات نشرها موقع الشرق- بلومبرج، إن الأوضاع في غزة ضغطت على البلاد ومن ضمن ذلك على برنامج الطروحات الحكومية.

وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حذرت أن اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تفاقم الأضرار الاقتصادية على المستوى العالمي.

وقالت كريستالينا جورجيفا -بحسب قناة الحرة ” الأمريكية- إن الصراع في الشرق الأوسط يؤثر على السياحة في الدول المجاورة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.