تعرف على أكثر المحافظات المصرية استقبالا للسائحين في 2023

كتبت:صفية منير

قال مصدر حكومي في تصريحات لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate إن مدينة القاهرة استقبلت خلال العام الماضي 5 ملايين سائح، فيما استقبلت مدينة الغردقة 4 ملايين سائح.
وأضاف المصدر أن عدد السائحين الذين توافدوا على مدينة شرم الشيخ في 2023 بلغ 3 ملايين سائح، وبلغ عدد السائحين الذين استقبلتهم مدينة مرسي علم مليون سائح.
واستقبلت مصر 14.9 مليون سائح في 2023، بزيادة سنوية أكثر من 27% مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية، وذلك على الرغم من الاضطرابات التي تشهدها المنطقة منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتركز جهود وزارة السياحة على الترويج في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، وهي المانيا، والمملكة المتحدة، وأسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، وبولندا.
وتوقع المصدر الحكومي أن ترتفع الأعداد الوافدة من المانيا خلال العام الجاري إلى 2 مليون سائح، بزيادة نحو 25% عن الأعداد التي جاءت إلى مصر في 2023، وذلك على خلفية النجاح الذي حققه معرض رمسيس وذهب الفراعنة.
وكشف المصدر عن أن ميزانية الترويج للعام المالي الجاري ترتفع بنحو 20% عن ميزاينة الترويج للعام المالي الماضي، فيما بلغت ميزانية الترويج العام المالي السابق 2022-2023 بـ55 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.