«انطلاق» توقع شراكة استراتيجية مع نينجاكارت«Ninjacart» للتوسع في السوق المصري

كتبت:ريهام علي

وقعت شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال شراكة استراتيجية مع شركة “نينجا كارت”، الشركة الملياريه الناشئة الرائدة في مجال الزراعة في الهند التي تستخدم التكنولوجيا والبيانات لتنظيم النظام البيئي للزراعة.

الشركات الناشئة

تهدف تلك الشراكة تحديد ودعم الشركات الناشئة الواعدة في مجال المزرعة في مصر، وتزويدها بمنصة تكنولوجية متطورة من نينجا كارت وحلول إدارة سلسلة التوريد وخدمات الاستشارات المتخصصة وذلك للنهوض بقطاع التكنولوجيا الزراعية في مصر.

سلاسل التوريد

تركز الشراكة بشكل خاص على إدارة سلسلة التوريد الفعّالة من خلال التكنولوجيا المتقدمة، وربط المزارعين مباشرة بالأسواق في مصر.

الزراعة

كما تشدد على تنفيذ الزراعة المدفوعة بالبيانات، لضمان ضمان الجودة والشهادة، وتعزيز الشمول المالي في سلسلة قيمة الخاصة بالزراعة، وزيادة حجم السوق، والحد من الهدر.
يأتي توسع نينجاكارت في مصر ضمن مبادرتها العالمية، “نينجا فينتشرز”، صندوق نينجاكارت الاستثماري في إطار سعي الشركة لدعم الشركات المصرية الناشئة التي تتماشي مع نموذج أعمالها.

التكنولوجيا الزراعة

من خلال هذه الشراكة، تسعى نينجاكارت لتحقيق نمو غير خطي في قطاع الزراعة المصري والتكنولوجيا الزراعية، مع التركيز على الابتكار والاستدامة والكفاءة. تعد مبادرة “نينجا فينتشرز” جزء من خطة نينجاكارت الطموحة لتقديم خبراتها التكنولوجية والمعرفية إلى الشركات الناشئة في مختلف الدول التي ترغب في أحداث ثروة تنموية سلاسل إمداد القطاع الزراعي.

النمو الاقتصادي

من جانبه قال عمر رزق، الشريك المؤسس ومدير عام الاستشارات والاستراتيجية بشركة انطلاق “تعتبر شراكتنا مع نينجاكارت خطوة فارقة لتطوير قطاع التكنولوجية الزراعية في مصر، فالتكنولوجيا لها دور كبير في تطوير المنظومة الزراعية. فتلك الشراكة هي فرصة حقيقية لرواد الأعمال العاملين في القطاع الزراعي مما سيساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في مصر.

فقطاع الزراعة يوظف حوالي 29.2% من القوى العاملة ويسهم بنسبة 11.3-13.6% من الناتج المحلي الإجمالي (بحوالي 400 مليار جنيه مصري)”

ريادة الأعمال

وأضاف:” شراكتنا مع نينجاكارت تأتي في إطار رؤية انطلاق لتحفيز مكانة مصر كمركز إقليمي لريادة الأعمال، فخبرة نينجاكارت ستساهم بشكل كبير في تمكين الشركات الناشئة وستساهم في النهوض بقطاع للتكنولوجيا الزراعية عن طريق استخدام الابتكار والتكنولوجيا لزيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق النمو المستدام مما يساهم في تحقيق خطة مصر 2030. ”

الابتكار
وصرح كارثيسواران كي كي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لنينجاكارت: “الشراكة بين انطلاق ونينجاكارت تأتي في إطار سعي الشركة لخلق تحول في المنظومة الزراعية عالميا.

فنحن متحمسون لتقديم خبرات نينجاكارت التكنولوجية لتمكين الشركات الناشئة في مصر، وتحفيز الابتكار والنمو. في نينجاكارت هدفنا الرئيسي هو بناء شبكة تجارية زراعية من خلال مشاركة خبراتنا مع الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لذلك تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع انطلاق حجر أساس لتحقيق تغير إيجابي في قطاع التكنولوجيا الزراعية في مصر.”

اقرا ايضا:

شركة «انطلاق» توقع شراكة استراتيجية مع «اندرايف» لدعم الشركات الناشئة المصرية  

انطلاق قمة «تكني الإسكندرية» تنطلق في نسختها التاسعة بمشاركة 145 شركة ناشئة

غدًا ..انطلاق فعاليات معرض سيتي سكيب مصر 2023 بمشاركة أكثر من ٧٠ شركة عقارية

تنظمه شركة «Sprints»..مؤتمر «TechShift Summit 2024» يخصص جلسة خاصة عن دور المرأة في صناعة التكنولوجيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.