«أشرف القاضي» و «ملاك البابا» و «شريف البحيري» يناقشون مستقبل البنوك الرقمية في مصر في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين

في جلسة يديرها الكاتب الصحفي أحمد البطران

خاص:FinTech Gate

يشارك كل من «ملاك البابا» نائب رئيس ومدير عام شركة فيزا مصر، و «شريف البحيري» الرئيس التنفيذي لشركة مصر للإبتكار الرقمي في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEO Thoughts 2024 الذي تنظمه شركة «المال جي تى إم» غدا الأحد ويستمر لمدة يومين.

وتأتي مشاركة «البابا والبحيري» في الجلسة الثانية من اليوم الأول للمؤتمر والتي يديرها الكاتب الصحفي أحمد البطران، ويشارك فيها أيضا أشرف القاضي الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد وعبد الله السادة العضو المنتدب لشركة إيباج للتحويل الأموال.

وتناقش الجلسة دور القطاع المصرفي استكمال مسار التنمية وآمال تعافي الاقتصاد القومي، كما تتطرق الجلسة إلى مستقبل البنوك الرقمية في مصر، والمنافسة المحتملة مع نظيرتها التقليدية، ومتطلبات نجاح الأولى وفرص جذب المؤسسات العالمية.

وتنطلق فعاليات النسخة التاسعة من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين غدا الأحد ولمدة يومين بمشاركة مجموعة من الوزراء ورجال الأعمال والمال والاقتصاديين، وتنعقد نسخة العام الجاري تحت عنوان “2024 .. عام استكشاف التعافي”.

ويفتتح عدد من المسئولين البارزين النسخة التاسعة من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين منهم الدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

ويتضمن المؤتمر مقابلتين حصريتين مع كلٍ من أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ورجل الأعمال أحمد السويدي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك.

وتبرز أهمية النسخة التاسعة من مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع The9 th   CEOs Thoughts في اتساقها مع محاولات الدولة المصرية للوصول إلى خطة لتعافي الاقتصاد المصري، تتغير من خلالها دفته نحو النمو والتطور، ومن ثم باتت هناك ضرورة ملحة لرسم صورة مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص أكثر وضوحًا حول دور المؤسسات والجهات الرسمية في إحداث انتعاشة اقتصادية، بجانب وضع الحلول المناسبة للمشكلات القائمة وتحدياتها.

وسيستعرض الرؤساء التنفيذيون لعدة شركات من القطاع الخاص خططهم في العام الجاري، وإستراتيجية مواجهة التحديات العالمية المتلاحقة وسُبل تنفيذ التوسعات المستهدفة.

ويتضمن المؤتمر 6 جلسات بمجالات عدة، تضم سوق المال والخدمات المالية غير المصرفية، والبنوك، والعقارات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والصناعة.

وتتضمن النسخة التاسعة مناقشة ثرية لأول مرة في تاريخ المؤتمر عن قطاع الاستثمار الزراعي، والذي بات قطارًا عملاقًا يترقب دوره في قيادة الاقتصاد المصري نحو النمو

ويكشف المؤتمر عن التقرير السنوى التاسع لمؤشر ثقة الرؤساء التنفيذيين في الاقتصاد المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.