اختيار «سعيدة جعفر» و «ليلى سرحان» ضمن أقوى 100 قيادة نسائية في الشرق الأوسط

ضمن قائمة فوربس لعام 2024

كتبت:ريهام علي

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط كلا من  سعيدة جعفر المديرة الإقليمية، ونائبة الرئيس الأول للمجموعة Visaفي منطقة مجلس التعاون الخليجي،و ليلى سرحان المديرة الإقليمية، ونائبة رئيس مجلس الإدارة لقيادة الأعمال لشركةVisa في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان ضمن قائمة أقوى100 شخصية نسائية قيادية في الشرق الأوسط لعام 2024.

واتضمنت سرحان وجعفر إلى شركة فيزا في عام 2021. وخلال الفترة بين عامي 2022 و2023، وقعت فيزا شراكات استراتيجية متعددة مع شركات التكنولوجيا المالية، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول، كشركتي كريم في الإمارات و(stc pay) في السعودية.

وفي نوفمبر 2023، عقدت فيزا شراكة مع بنك المشرق وشركة (ecolytiq) لإطلاق أول منصة للخدمات المصرفية الصديقة للبيئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشغل جعفر أيضًا عضوية مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) بينما تتولى سرحان منصب مؤسسة ورئيسة جمعية (Women in IT) في لبنان.

وجاء اختيار ليلى سرحان في القائمة ضمن9 شخصيات لبنانية نسائية.

وتصدّرت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قائمتنا للعام الثاني على التوالي، وجاءت ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم لعام 2023، إذ احتلت المركز 63 في إجمالي القائمة، والمركز 14 ضمن فئة التمويل، لتتخذ مكاًنا بارزًا بين القياديات الأكثر نفوذًا في العالم. كما قادت شايستا آصف، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة بيورهيلث القابضة، أحد أكبر الاكتتابات العامة في المنطقة، حيث جمعت 986 مليون دولار من خلال طرح 10% من رأس مالها المصدر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

تضم قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط هذا العام، 104 سيدات من 27 قطاعًا مختلفًا و28 جنسية. ويتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ26 مشاركة، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ13 مشاركة، ثم قطاعا الاستثمار والتكنولوجيا بواقع 6 مشاركات لكل منهما. كذلك انضمت 35 سيدة أعمال إلى تصنيف هذا العام لأول مرة، من 15 قطاعًا مختلفًا.

اقرا ايضا:

«فوربس» الشرق الأوسط تكشف عن أقوى 100 قيادية يساهمن في مشهد الأعمال في الشرق الأوسط لعام 2024

ماجنوم العقارية تتعاون مع شركة «ليوناردو» لتزويد برج «فوربس إنترناشيونال تاور» بحلول الأمن السيبراني المتطورة

النسخة الثانية من قمة فوربس الشرق الأوسط Under30 تختتم أعمالها بمشاركة 1500 من كبار الشخصيات ورواد الأعمال وصانعي السياسات

«قمة فوربس الشرق الأوسط Under30» في الجونة تجمع أفضل المبتكرين الشباب في العالم العربي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.