«أيباج IBAG» لتحويل الأموال تعتزم إطلاق تطبيق إلكتروني قبل نهاية 2024

التحويلات عبر الشركة زادت بنسةب 30% في 2023

كتبت:ريهام علي

قال عبد الله السادة العضو المنتدب لشركة «ايباج» لتحويل الأموال إنه بالرغم من تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنسبة 30% إلأ أن حجم تحويلات إيباج زادت بنحو 30%.

وأضاف خلال مشاركتة بمؤتمر المديرين التنفيذيين الذي تنظمه جريدة المال إن حجم التحويلات ارتفع من 1.650 مليار دولار في 2022 إلى 2.250 مليار دولار بزيادة بلغت نحو نصف مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي.

وأرجع الزيادة التى حدثت إلى أن ايباج تعد وكيلا لأكبر شركة عالمية «ويسترن يونيون» والتى لها أكثر من 550 ألف منفذ على مستوى العالم، لافتا إلى أن التراجع الذى شهدته التحويلات في بعض الدول عوضه ارتفاعه في دول اخرى،كما أننا خلال العام الماضي زاد عدد فروعنا في مصر من 38 فرعا منذ عامين حتى 144 فرعا حاليا مع مراعاة التوزيع الجغرافي الأمر الذى عمل على الزيادة الاستيعابية التحويلات.

وأشار إلى قيام شركة ويسترن يونيون بتحفيز العملاء والمغتربين العاملين خارج مصر على سهولة التحويل فنحن ننظر الى عملية التحويل ليس كمهنة فقط بل مهنة انسانية تربط العاملين بالخارج بذويهم في مصر، مشيرا إلى أن هناك بعض الدول تعطي ميزة لبعض العملاء كالعراق والأردن من حيث العمولة.

وحول حجم التحويل اليومي في مصر قال إن حجم التحويل اليومي في حدود من 7 إلى 8 ملايين دولار من خلال 38 فرعا مباشرا لافتا إلى أن دول منطقة الخليج العربي تستحوذ على نحو 70% من حجم التحويلات تتصدرها “المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والامارات العربية المتحدة وقطر.

ولفت إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الدول تأثرت بها حجم التحويلات إلى مصر منها لبيبا نتيجة الأحداث التى مرت بها معربا عن امله في امكانية استعادة جزء كبير من التحويلات مع عودة الاستقرار واستغلال وجودة عمالة مصرية كبيرة بها.

وحول اطلاق «ايباج» لتطبيق موبيل ابلكشين إنه سيتم اطلاق التطبيق بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي لافتا إلى أننا نحن في طور مرحلة التجارب واستيفاء شروط البنك المركيز المصري بما فيها من شروط ضمان استخدام التطبيقات لافتا الى أنه خلال الربع الثاني من العام الحالي سيتاح حجز الحوالة واستيلامها في اي فرع وخلال الربع الثالث من 2024 سيتاح للعميل سحب التحويل واضافته على حسابه الشخصي أو على أي محفظة الكترونية متاحة.

 

إقرأ أيضا:

الأتربي: إنضمام بنك القاهرة لمساهمي إيباج خطوة داعمة للتحول الرقمي في مصر

شركة «أيباج-IBAG» تساهم في حل أزمة صرف تحويلات اللاجئين في مصر

” أيباج” تدرس آلية تحوبل المصريين بالخارج أموالهم إلى حساباتهم المصرفية مباشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.