«مصر السيادي»: يستهدف زيادة رأسماله إلى 100 مليار جنيه واطلاق 3 صناديق فرعية  

كتبت:ريهام علي

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق لديه دراسات بوصول رأس ماله المدفوع إلى أكثر من 100 مليار جنيه، حسب القيمة السوقية للأصول التي ستؤول له بعد نقل ملكية شركة مصر القابضة للتأمين له منوها الى أنه يجري تقييم شركات التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين.

صناديق

وأشار خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين “2024.. عام استكشاف التعافي”، اليوم الأحد، أنه يجري تقييم شركات التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين.
وتابع سليمان أن الصندوق يدرس إطلاق 3 صناديق فرعية جديدة إضافة للصناديق الحالية التى يبلغ عددها 6 صناديق.
وأضاف أن الصناديق الجديدة بمجالات التعليم والزراعة والصناعة، للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى.

التعليم

وأوضح أن قطاع التعليم فى السوق المصرى يمتلك فرصا استثمارية ضخمة تعزز من إمكانية جذب استثمارات محلية وخارجية، لزيادة عدد الفصول الدراسية بجميع المراحل ومختلف المحافظات.

وسط البلد

وأضاف أن الصندوق يستهدف توفير 2600 غرفة وأكثر 1200 شقة فندقية في منطقة وسط البلد، بالاضافة إلى 10 آلاف متر وجهات ثقافية،وتخفيض من 60 إلى 90 طن من الانبعاثات الكربونية
وأشار سليمان إلى أن الصندوق يبحث حالياً الشكل التعاقدي لطرح محطات تحلية المياه وآلية توليد الطاقة المتجددة تمهيدا للطرح على المستثمرين خلال الربع الثاني من العام، وسيتم الإعلان عن المجموعة الأولى للفائزين بنهاية عام 2024.

تحالفات
وقال إن هناك 12 تحالفا لديهم القدرة المالية والتمويلية والفنية على تنفيذ محطات تحلية المياه التي تهدف إلى تحلية مليون متر مكعب مياه باستخدام الطاقة المتجددة سواء الشمسية أو الرياح بإجمالي استثمارات تتخطى مليار دولار.

اقرا ايضا:

مسئول بصندوق مصر السيادي: شركة إماراتية تطور أرض الحزب الوطني المنحل في القاهرة بـ5 مليارات دولار

تعرف على تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي والجمعية العمومية للصندوق ومهام كل منهما

عاجل: قرار جمهوري بإعادة تشكيل الجمعية العمومية لصندوق مصر السيادي وشخصيات بارزة تنضم

الرئيس المصري يصدر قرارا بإعادة تشكيل الجمعية العمومية لصندوق مصر السيادي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.