سوديك تستهدف زيادة محفظة أراضيها في شرق وغرب القاهرة وترصد 10 مليارات جنيه إستثمارات في 2024

كتبت: ريهام علي وأحمد أبو علي

قال أيمن عامر مدير عام شركة السادس من اكتوبى للتنمية والاستثمار “سوديك” إن الشركة تستهدف زيادة محفظة أراضيها في منطقتي شرق وغرب القاهرة، كما تستهدف استثمار نحو 10 مليارات جنيه في انشاءات مشروعاتها خلال 2024، مقارنة بنحو 6 مليارات جنيه خلال العام الماضي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن الشركة تبحث عادة عن مساحات لزيادة محفظة اراضيها تبدأ من 400 فدان فأكثر ويمكن أن تستهدف مساحات أقل تتراوح من 150 إلى 200 فدان في حال وجودها في موقع متميز وسيتم انشائها وتطويرها بطرق مختلفة.

وأكد ان الشركة لديها محفظة أراضي غير منماه تبلغ حوالي 1700 فدان منها 750فدانا في الساحل الشمالي، و500 فدان في غرب القاهرة، و450 فدانا في شرق القاهرة.

وفيما يخص مشروع “ذا استيس”، فبلغت مساحته أكثر من 630 ألف متر، وعدد وحداته 446 وحدة، وتم تسليم 205 وحدات حتى الآن، منذ نوفمبر 2023 بنسبة 50% من المشروع تقريبا. وقال إن مشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير 464 فدان، ويضم عدد وحداته 5 آلاف وحدة.

وتابع بالنسبة لمشروع “فاي” تم الانتهاء من بناء نحو 45% من أرض المشروع حتى الآن، ومن المستهدف تسليم 1991 وحدة خلال الفترة بين 2025 و2026، على أن يبدأ تسليم المراحل الأولى من المشروع في الربع الثاني من 2025. كما تبلغ مساحة المناطق الخدمية بالمشروع نحو 81 فدانا، بينما تبلغ مساحة المناطق التجارية 150.79 متر مربع,

وحول محفظة أراضي سوديك في منطقة الساحل الشمالي قال لدينا محفظة أراضي ضخمة وتبلغ مساحة الاراضي الغير منماه نحو 750 فدان، حيث نجحت الشركة في إضافة 180 فدانا كامتداد لمشروع سيزر بالساحل بالإضافة الى الدخول في شراكة في 440 فدان بأرض بجانب مشروع سيرز.

فيما يتعلق بنشاط الفندقة قال عامر أنه جاري تنفيذ 4 فنادق في الساحل الشمالي وغرب القاهرة، بطاقة إجمالية 500 وحدة فندقية. كما تعاقدت الشركة مع “نوبو” التى تعد واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال الضيافة منوها بأن الشركة تبحث أيضا مزيد من الفرص الاستثمارية بالتعاون مع نوبو .

وحول البيع للأجانب قال عامر ان المصريين العاملين بالخارج والأجانب استحوذوا على نحو 15%من إجمالي المبيعات خلال العام الماضي،وتستهدف الشركة زيادتها خلال العام الحالي،لافتا الى أن الشركة تسعى لفتح مراكز مبيعات في السعودية والإمارات، حيث شاركت في معرض “سيتي سكيب انترناشونال” في المملكة العربية السعودية ولمسنا معرفة قوية من السوق السعودية لعلامتنا التجارية. كما بدأنا في التوسع في الامارات خاصة مع وجود ظهير قوي لنا متثمل في تحالف الدار العقارية و”القابضة “(ADQ).

وفيما يتعلق بالعملاء المكررين قال نحن مهتمون جدا بالعملاء اللذين يقومون بالشراء من الشركة بشكل دوري من خلال محفظة ضخمة لافتا الى أن عددهم زاد حيث قاموا بشراء نحو 30% من إجمالي مبيعات العام الماضي الامر الذي يشير إلى أن سوديك تلبي احتياجات وأذواق واهتمامات العملاء.

وأشار إلى أن الشركة قامت خلال العام الماضي بزيادة محفظة الأراضي الخاصة بها، وزاد حجم المبيعات بنسبة 42% ،كما حققت زيادة في أرباح بنحو 162% مقارنة بالعام السابق له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.