دولار السوق السوداء يواصل الهبوط ويسجل 44 جنيها

خاص:FinTech Gate

واصل سعر الدولار في السوق الموازية- السوداء في مصر تراجعه المستثمر منذ إعلان صفقة تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة بين الحكومتين المصرية والإماراتية.

وقال متعاملون في سوق الصرف إن الدولار في السوق السوداء هبط اليوم إلى مستويات ما بين 44 و 46 جنيها، على خلفية إعلان الحكومة المصرية تلقيها الشريحة الثانية بقيمة 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى البالغة 10 مليارات دولار من قيمة الصفقة البالغ إجماليها 35 مليار دولار منها 24 مليار دولار سيولة جديدة و 11 مليار دولار تمثل تحويل لودائع إماراتية لدى المركزي المصري إلى الجنيه.

وقالت الحكومة المصرية صباج اليوم أنها تلقت باقي الدفعة الأولى، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر من قيمة الصفقة 10 مليارات دولار.

ويتوقع محللون بالسوق إستمرار الاتجاه الهبوطي للدولار في السوق السوداء في اطار التداعيات الايجابية لصفقة رأس الحكمة والصفقات الأخرى المتوقعة في الفترة المقبلة والتي ستسهم في خلق مزيد من الضعوط على المتلاعبين والمضاربين في سوق العملة ما يدفع الدولار إلى مستويات أقل بكثير من مستوياته الجالية.

وكانت وكالة بلومبرج قد أعلنت اليوم إرتفاع العقود الآجلة للجنيه المصري ليسجل الدولار 50 جنيها اليوم الجمعة آجل عام مقابل 67 جنيها كان قبل اعلان صفقة رأس الحكمة.

إقرأ أيضا:

الدولار يهوي بأكثر من 26% أمام الجنيه المصري في العقود الآجلة منذ إعلان صفقة رأس الحكمة

عاجل: مصر تعلن تسلمها الدفعة الثانية من صفقة مشروع «رأس الحكمة» بقيمة 5 مليارات دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.