شركة «stc» تطلق الجيل التالي من خدمة «SIEM» للأمن السيبراني في الكويت

لتمكين أعمال المؤسسات في دولة الكويت وتعزيز بيئة آمنة في رحلتهم نحو التحول الرقمي

كتب: محمد بدوي
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن إطلاق خدمة متطورة للأمن السيبراني تهدف إلى تمكين أعمال المؤسسات في دولة الكويت وتوفير بيئة عمل آمنة في رحلتهم نحو التحول الرقمي. وتتماشى هذه الخدمة مع نهج stc الاستراتيجي لتمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات مبتكرة في قطاع الاعمال .

تعد خدمة stc MTT SIEM الجديدة، نقلة نوعية متطورة وفعالة من حيث الأداء الآمن والتكلفة مدعومة بحل FortiSIEM من Fortinet، وتم تصميمها من قبل فريق stc لتمكين بيئة عمل آمنة لعملائها من المؤسسات في مختلف القطاعات الخدمية فيما يتعلق بضمان مراقبة البنية التحتية الخاصة بهم وتأمين أعمالهم.

يوفر FortiSIEM أيضًا قابلية التوسع السريع وتعدد مستويات البيانات، مما يجعله عرضًا فريدًا لمزودي خدمة الأمن المدارة MSSP الذين يتطلعون إلى تقديم خدمة مخصصة متميزة. ويهدف هذا الحل الى وضع stc الشركة كمزود حقيقي لمركز عمليات الاتصالات (SOC) ومزود خدمة آمنة في الكويت.

وقال المهندس فهد عبدالرحمن العلي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في stc : “إن إطلاق مركز العمليات الأمنية المتطور لدينا يمثل خطوة محورية وأساسية في جهودنا المستمرة لتعزيز الأمن السيبراني في الكويت. ومع حل SIEM المتطور من Fortinet، نحن مستعدون لمواجهة التهديدات السيبرانية، وتزويد عملائنا ببيئة رقمية آمنة ومرنة. حيث أن التزامنا بتقديم حلول وخدمات مبتكرة تحمي البيانات الخاصة لعملائنا يعد أمرًا

ضروريًا ورئيسيا لنهجنا الاستراتيجي نحو تمكين التحول الرقمي.”
وأضاف العلي: “لا تعمل هذه المبادرة الاستراتيجية على تعزيز عروضنا في مجال الأمن السيبراني فحسب، بل تتوافق أيضًا بشكل مثالي مع رؤيتنا المتمثلة في دفع الابتكار والأمن الرقمي في جميع القطاعات. ومن خلال دمج تقنية SIEM المتطورة من Fortinet، فإننا نضع معايير فائقة وجديدة للأمن السيبراني، مما يضمن تزويد عملائنا بأكثر وسائل الحماية المتاحة تقدمًا. إن تفانينا في الاستثمار الذكي في التقنيات المتطورة وتبنيها يعكس التزامنا بتمكين التحول الرقمي في الكويت، وبالتالي دعم رؤية الكويت 2035 لمستقبل واعد رقمياً.”

ومن جهته، قال آلان بينيل، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا ورابطة الدول المستقلة في شركة Fortinet : “نحن فخورون بالشراكة مع stc في إنشاء مركز العمليات الأمنية المتطور الخاص بها. ويعكس هذا التعاون التزامنا المشترك بتمكين المؤسسات بالأدوات والرؤية اللازمة للدفاع بشكل استباقي عنها ضد التهديدات السيبرانية المتطورة. ومن خلال الاستفادة من حل SIEM المتقدم من Fortinet، تُظهر stc التزامًا قويًا بالتميز في مجال الأمن السيبراني”.

عن stc
شركة الاتصالات الكويتية (stc) شركة مساهمة كويتية، تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 187 بتاريخ 22 يوليو 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة GSM في دولة الكويت بموجب القانون رقم 2 لعام 2007. وعليه بدأت stc عملياتها في ديسمبر 2008 وأدرجت في بورصة الكويت في ديسمبر 2014. تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وهي إحدى شركات مجموعة stc ، حيث حققت مركزاً ريادياً في سوق الاتصالات في فترة وجيزة من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على العملاء والموظفين.

تقدم stc مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات والحلول ذات المستوى العالمي بجودة عالية، والتي تلبي احتياجات العملاء ومتطلباتهم، سواء للأفراد أو الشركات (solutions by stc) في عام 2019 استحوذت stc على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات (solutions by stc )، مزود خدمات الإنترنت في الكويت. ومن خلال تعزيز قدراتها الرقمية، استحوذت stc في عام 2022 على كامل رأس مال الشركة القابضة للبوابة الإلكترونية والشركات التابعة لها، وهي واحدة من أبرز مزودي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت.

في عام 2021، حصلت stc على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) لإطلاق أول ترخيص من نوعه لمشغل شبكة افتراضية متنقلة (MVNO) لإطلاق فيرجن موبايل الكويت بالشراكة مع فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا.

تقدم stc سرعات إنترنت عالية بسبب تنفيذ شبكة 5G الأكثر تقدمًا ونشر أكبر شبكة على مستوى البلاد. وفي عام 2021، كانت stc أول مشغل في الكويت يطلق أحدث تقنيات 5G المستقلة التي يطلق عليها اسم “Full 5G ” والتي تنقل تجربة 5G إلى مستوى جديد مع سرعات أفضل ووقت استجابة أقل وتغطية محسنة.

يركز برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات على التواصل مع المجتمع المحلي و التركيز بشكل أساسي على الصحة والبيئة وريادة الأعمال والرياضة والتعليم من خلال المساهمة ودعم مختلف المبادرات المجتمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.