ليب 24: السعودية توقع إتفاقيات إستثمارية بـ 11.9 مليار دولار مع «أمازون» و «IBM» و «DELL» و «servicenow»

المصدر:وكالات

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن استثمارات ضخمة في قطاع التقنية؛ وذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من مؤتمر وملتقى ليب للتقنية LEAP24.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن استثمارات تقنية بقيمة 11.9 مليار دولار؛ لتكون السعودية الوجهة الإقليمية للاستثمارات التقنية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الاستثمارات التقنية تأتي إلى الرياض لتوجه أنظار العالم نحوها؛ بدعم من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.

وكشفت وزارة الاتصالات، أن الاستثمارات تتضمن إنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في السعودية بقيمة 5.3 مليار دولار، بالشراكة مع شركة Amazon Web Services.

وتتضمن الاستثمارات كذلك إطلاق أول مركز بيانات لشركة servicenow في المنطقة بالسعودية بقيمة 500 مليون دولار؛ لتوطين خدماتها بالإضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.

وكشفت الوزارة، ان الاستثمارات تشمل أيضاً إطلاق شركة IBM أول مركز تطوير برمجيات لها في المنطقة بالسعودية باستثمارات قيمتها 250 مليون دولار، واستثمار شركة DATAVOLT ما قيمته 5 مليارات دولار؛ لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة بقدرة تزيد على 300 ميجاوات.

وتشمل الاستثمارات الجديدة عزم شركة DELL Technologies افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في السعودية، والأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، فضلاً عن إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي من جانب شركة أرامكو السعودية (aramcoMETABRAIN)، بالإضافة إلى استثمارات من كبرى الشركات وصناديق استثمارات وجولات تمويلية.

وانطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر ليب24، حيث يجتمع الخبراء من مختلف دول العالم في المملكة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات ونجسد روح التعاون الدولي والتبادل المعرفي لبناء آفاق جديدة للتقدم والابتكار من خلال الحوارات الغنية والمناقشات المثمرة.

 

إقرأ أيضا:

ليب 24: الخارجية السعودية توقع إتفاقيتين مع «سايت» للاستضافة السحابية و «تحكم» للأمن السيبراني

ليب 24: «أرامكو» تكشف عن تطوير نموذج للذكاء الاصطناعي وتشارك في تأسيس مختبر وطني للابتكار الرقمي

ليب 24: السعودية تطلق منظومة «شامل 2.0» للمراجعة الإلكترونية

ليب 24: الإتصالات السعودية تطرح وثيقة رخصة ترددات شبكة الإتصالات المتخصصة تردد 450 ميجاهرتز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.