«كوارا» الرائدة في التمويل الرقمي تعلن عن تداول أسهمها في السوق الموازية «نمو» بالسعودية

كتب: فارس أحمد

أعلنت اليوم “كوارا للتمويل”، الشركة السعودية الرائدة في تقديم خدمات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إدراجها وبدء تداول أسهمها في نمو -السوق الموازية- ضمن “تداول”.

وتخصصت “كوارا” في تمويل الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لترسخ مكانتها كأحد رواد هذا القطاع، وذلك من خلال تقديمها لمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة، والتي تلبي احتياجات عملائها المتنوعين؛ مع حفاظها على أعلى معايير الحوكمة.

وأظهر الطرح العام الأولي للشركة، اكتتابًا بنسبة 218%، والذي شمل 2.65 مليون سهم، وتمثل حوالي 8.83% من رأس مال “كوارا للتمويل”، مما يدل على ثقة المستثمرين وتطلعاتهم لنمو الشركة؛ حيث اكتتب المستثمرون المؤهلون بكامل الأسهم المطروحة، وتم تحديد سعر الطرح عند 15 ريال سعودي للسهم الواحد.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة “كوارا للتمويل” فيصل عبد الرحمن الشيخ: “يسرنا الإعلان عن الإدراج الناجح لشركة “كوارا” في سوق “نمو”. والذي يمثل خطوة مهمة في رحلة نمونا وتوسعنا.”، وأضاف: “يعكس دخول “كوارا للتمويل” إلى السوق العام استراتيجيتها للنمو المستدام والتزامها بتوسيع عملياتها التجارية؛ مرتكزةً على التحول الرقمي، والابتكار التكنولوجي، والنهج المركزي لتمكين عملائنا كلاعبين رئيسين في القطاع المالي السعودي.”

ويجدر بالذكر أن “كوارا للتمويل” تأسست عام 2009م، كشركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)، ويبلغ تمويلها الحالي قرابة 300 مليون ريال سعودي، وتمتلك قاعدة عملاء كبيرة وقوية، تتجاوز الـ200 شركة، وأكثر من 90 ألف عميل فردي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.