«ماستركارد» و «بنك أبوظبي الأول» يوقعان اتفاقية شراكة حصرية طويلة الأمد لإعادة رسم ملامح مشهد المدفوعات في المنطقة

تشمل 4 دول هي الإمارات ومصر والسعودية وعمان

كتب: محمد نور

أعلنت ماستركارد وبنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع شراكة عالمية حصرية طويلة الأمد، تعزز علاقات التعاون الوثيقة بين المؤسستين الرائدتين في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، وتشمل الشراكة أربعة دول هي الإمارات والمملكة العربية السعودية وعُمان ومصر، وستعمل خلالها المؤسستان على دعم وتطوير منظومة المدفوعات الرقمية في المنطقة.

وبموجب هذه الشراكة سيتمكن بنك أبوظبي الأول من دفع عجلة النمو والابتكار في دولة الإمارات مع تعزيز خطط التوسع في الأسواق الدولية، عبر تقديم منتجات وخدمات وحلول فريدة من نوعها مصممة خصيصاً للقطاعات الاستهلاكية والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات التجارية التي تعد من أولويات البنك، ما يوفر لهذه القطاعات المزيد من الخيارات والمرونة والمزايا.

وستسمح هذه الشراكة بتوظيف تقنيات رائدة جديدة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية في تجربة العملاء ورفع مستوى الكفاءة، بالاستفادة من المكانة العالمية والخبرات المتميزة لمركز ماستركارد للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، الذي يتخذ من دولة الإمارات مقراً له.

وتهدف هذه الشراكة في جوهرها إلى البناء على القيم المشتركة للمؤسستين، حيث تسعى ماستركارد وبنك أبوظبي الأول لمضافرة الجهود والعمل كفريق واحد من أجل تطوير مبادرات وبرامج إستراتيجية، تفتح الباب أمام توفير حلول جديدة تعزز أوجه التعاون اليومي، وتركز على النمو الاستراتيجي طويل الأمد.

وقالت فتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات لدى بنك أبوظبي الأول: “تجمعنا مع ماستركارد قيم مشتركة تتمثل في السعي المتواصل للتميز مع الحفاظ على مكانة عملائنا في صميم كافة أعمالنا، ويسعدنا تعميق شراكتنا الممتدة مع ماستركارد وتوحيد محفظة أعمالنا، فضلاً عن الاستفادة مما تقدمه ماستركارد من منتجات مبتكرة وخدمات متميزة لترسيخ هذا التعاون الاستراتيجي. وإننا نتطلع نحو هذه المرحلة الجديدة من تسريع النمو ودفع عجلة التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة”.

من جانبه، قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال وإفريقيا: “تلتزم ماستركارد بتعزيز أواصر التعاون مع الأطراف الرائدة في المنظومة المالية بهدف دعم الاقتصاد وتعزيز الشمول المالي وبناء عالم مستدام ومترابط يتيح للجميع الازدهار والنمو، وتمثل شراكتنا العالمية مع بنك أبوظبي الأول علامة بارزة في مسيرتنا المشتركة نحو الابتكار والنمو، ونتوجه بالشكر للبنك على شراكته ونتطلع إلى توظيف نقاط قوتنا لتحفيز التغيير وإعادة رسم ملامح مشهد المدفوعات معاً”.

وتتمتع ماستركارد وبنك أبوظبي الأول بتعاون طويل الأمد أثمر عن تقديم العديد من المزايا الرائدة على مستوى العالم في العديد من القطاعات، بما في ذلك العملاء الأثرياء في المنطقة. وفي الآونة الأخيرة، أطلق الشريكان بطاقة “SlicePay” تحت علامة “دبي فيرست” التي توفر حلّ “اشتر الآن وادفع لاحقاً.

كما انضم بنك أبوظبي الأول إلى “التحالف من أجل كوكبنا الثمين”، وهي مبادرة عالمية من ماستركارد تهدف إلى تعزيز جهود الشركات للمساهمة في مكافحة التغير المناخي من خلال تشجير وإعادة زراعة 100 مليون شجرة.

 

إقرأ أيضا:

ماستركارد ورسال السعودية لحلول بطاقات الدفع توقعات إتفاقية تعاون لدعم التسوق في المملكة

«ماستركارد» تتعاون مع بنك «الإسكندرية» لتطوير الخدمات المالية وتعزيز النمو الشامل في مصر

بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بمدينة بنها لخدمة المجتمع المحلي بحلول مصرفية مبتكرة ومتطورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.