وزارة السياحة السعودية ترتقي بمعايير التميز والنمو المستدام بالاعتماد على تقنيات الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

كتب: فارس أحمد

أعلنت شركة يو آي باث، الرائدة في مجال برمجيات أتمتة العمليات والذكاء الاصطناعي والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PATH)، اليوم عن استخدام وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية برمجيات الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، في إطار رسالتها الرامية إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية مزدهرة وتمكين دور قطاع السياحة في تعزيز اقتصادها الحيوي والمتنوع.

وتستفيد الوزارة من منصة يو آي باث لأتمتة العمليات لدعم استراتيجيتها الوطنية للسياحة، والتي تهدف إلى زيادة عدد السياح السنوي إلى 150 مليون في عام 2030، ودعم الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10%، وتوليد نحو 1.6 مليون فرصة عمل، مع زيادة مساهمة القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للإسهام في دعم الإيرادات غير النفطية.

واستقبلت المملكة العام الماضي أكثر من 100 مليون سائح، بما فيهم 27.4 مليون زائر أجنبي، لتتصدر تصنيف منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لنمو عدد السياح الدوليين بين الوجهات الكبرى.

تهدف الوزارة إلى الارتقاء بمكانة المملكة لتكون في طليعة الوجهات العالمية لاستقطاب المستثمرين والسياح، حيث تتولى قيادة جهود تعزيز قدرة قطاع السياحة لمواكبة الأعداد المتزايدة من السياح. وبالتالي، فإنها تتولى إدارة تراخيص قطاع الضيافة وتطبيق معايير الخدمات فيه، فضلاً عن الارتقاء بإمكانات تطوير وتدريب الخبراء العاملين في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.