عاجل: بيتكوين تسجل قمة تاريخية جديدة وتلامس 72 ألف دولار

كتب: محمد بدوي

بلغ سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم «اليبتكوين» مستوى قياسيا جديدا اليوم الإثنين لتلامس مستوى 72 ألف دولار مع إرتفاع الطلب على العملة المشفرة وسط تفاؤل في قرار الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

ووصل سعر الوحدة إلى 71700 دولار في أسواق آسيا بعد ظهر اليوم الاثنين، حسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء المالية أي أنها سجلت ارتفاعا نسبته حوالى 70 بالمئة منذ بداية العام 2024، وبلغت القيمة السوقية للبيتكوين 1.4 تريليون دولار.

وساهمت في هذا الارتفاع أنباء تفيد بأن هيئة السلوك المالي في بريطانيا قالت إنها ستسمح بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة.

ويأتي ذلك بعد أن أعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر هذا العام لصناديق صرف مرتبطة بالسعر الفوري للبيتكوين، مما أقنع عددا من المستثمرين الكبار بالمجازفة بإدخال وحدات منها في محافظهم.

وقفزت إيثيروم إلى 4031 ألف دولار وبلغت قيمتها السوقية 484 مليار دولار وتيثر إلى 1 دولار بقيمة سوقية 102 مليار دولار وبي إن بي بينانس إلى 528 دولار بقيمة سوقية 79 مليار دولار وسولانا إلى 148 دولار بقيمة سوقية 66 مليار دولار ودوجكوين إلى 0.176 دولار بقيمة سوقية 20 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.