محافظ البنك المركزي المصري: البنوك وشركات الصرافة تستقبل المواطنين لاستبدال الدولار بالجنيه المصري

المصدر:وكالات

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج بدأت بالعودة تدريجياً إلى معدلاتها الطبيعية، في ظل انحسار السوق السوداء لعدم وجود فارق بين أسعارها والسعر الرسمي منذ قرار تحرير سعر الصرف.

كشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن المرحلة الحالية تشهدُ العديد من المؤشرات الإيجابية، على رأسها عودة تحويلات المصريين بالخارج، تدريجياً لمعدلاتها، خاصة في ظل انحسار السوق السوداء، نظراً لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، وكذا الحملات التي تشنها وزارة الداخلية حالياً على المُتاجرين بالعملة، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الوقائع خلال الأيام الأخيرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وأضاف مدبولي خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن البنوك ومكاتب الصرافة، بدأت وفقاً لما أكده لي حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، في استقبال العديد من المواطنين الذين يقومون بتحويل الدولار والحصول على الجنيه المصري، بحسب بيان صحفي.

وفي حديثه عن الوضع الاقتصادي، خاصة بعد القرارات والتحركات الأخيرة، أكد مدبولي، مواصلة الجهود لاستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، مشيرًا إلى البناء على النتائج الإيجابية للقرارات الأخيرة، بما يُسهم في استعادة الثقة الكاملة، وتوفير الموارد المطلوبة من النقد الأجنبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.