حصيلة «الأهلي للصرافة» و «مصر للصرافة» من التنازل عن الدولار تتجاوز 2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

المصدر:وكالات

نجحت شركتا الصرافة التابعتين للبنك الاهلى المصرى ” الاهلي للصرافة ” ، و”مصر للصرافة ” التابعة لبنك مصر ، في جذب حصيلة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصرى منذ قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف في 6 مارس ، خلال 9 ايام الماضية بلغت أكثر من مليارى جنيه وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الاهلي للصرافة إن حصيلة التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته مليار و 170 مليون جنيه.
و

أوضح محيي الدين – أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار  والعملات الأخرى مثل الريال السعودى والدرهم الاماراتى والعملة الاوروبية اليورو والباقى من عملات اقل تداولا في المرتبة التالية.

كما نقلت الوكالة عن عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر قوله بإن حصيلة التنازلات من العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري خلال الفترة بلغ 835 مليون جنيه بنهاية عمل يوم امس.

وأوضح فوزى أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 65% ، يليه العملة الاوروبية اليورو بنسبه 18٪ ، ثم الريال السعودى بنسبه 13 ٪ ، ثم الجنيه الاسترلينى بنسبه 2٪ ، ثم الدرهم الاماراتى بنسبه 1٪ ، ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1٪.

وأكد عادل فوزى – أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصرى ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية .

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم الأربعاء من الاسبوع الماضى ، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.