غدا..مؤتمر صحفي للإعلان عن حزمة دعم إقتصادي من الإتحاد الأوروبي لمصر بقيمة 8 مليارات دولار

خاص: FinTech Gate:

يُعقد غدا الأحد مؤتمرا صحفيا بالقاهرة للإعلان عن تفاصيل حزمة الدعم المقدمة لمصر من جانب الإتحاد الأوروبي والتي قد تصل إلى ما يعادل 8 مليارات دولار (7.4 مليار يورو).

وذكر موقع القاهرة 24، أن أورسولا فون دير لاين رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وألكسندر دي كرو رئيس وزراء بلجيكا وجورجيا مليوني رئيسة وزراء إيطاليا، سيعقدون قمة أوروبية في مصر بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها أن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي ستصل مصر يوم السبت المقبل، على أن تلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد، ثم يلتقي الرئيس بقادة إيطاليا وبلجيكا بشكل منفصل في ذات اليوم، قبل أن يتم عقد لقاء يضم جميع الأطراف.

وقال الموقع إنه سيتم عقد قمة أوروبية بحضور الرئيس السيسي، يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية والمنح لدعم اقتصاد مصر، بعد تطورات الصفقات الكبرى وفي أعقاب قرض صندوق النقد الدولي وتحسن بيئة وظروف الاستثمار، سيعلنها الأطراف والمسئولون أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي كبير.

وكانت صحيفة فاينانشيال تايمز قد ذكرت في عددها اليوم أن الاتحاد الأوروبي أقر حزمة دعم لمصر تصل قيمتها إلى 7.4 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.