بنك القاهرة يستهدف زيادة حصته في سوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت:ريهام علي

قال أحمد عفت، نائب الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن حجم تمويلات البنك لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 4.8 مليار جنيه خلال عام 2023 ليصل الإجمالي إلى 24 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مقارنة بـ 19.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022.

وأضاف البنك في بيان اليوم الأحد أنه يحرص على خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الدعم والتمويل لها في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية من خلال مراكز ووحدات أعمال متخصصة والتي وصل عددها إلى 53 مركزًا ووحدة أعمال تغطي جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستحوذ على أهمية بالغة في خطط وسياسات البنك، حيث تلعب دوراً فعالاً في دعم الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل جديدة وتقليل الواردات، فضلا عن دعم الصناعة الوطنية والتصدير.

وحصل بنك القاهرة على جائزة أفضل بنك مقدم لحلول الإقراض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، خلال حفل توزيع جوائز الابتكار في مجال الخدمات البنكية على مستوى العالم لعام 2024 والذي نظمته The Digital Banker العالمية.

وأعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن اعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة لعام 2024، بعد منافسة مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية المشاركة من جميع أنحاء العالم.

وأبدى نادر سعد، رئيس مجموعة الشركات الصغيرة و المتوسطة امتنانه بإشادة مؤسسة The digital banker بالاستراتيجية التي قام بنك القاهرة بتطبيقها والتي تهدف إلى توفير البرامج التمويلية و الخدمات غير المالية التي تناسب احتياجات تلك الشريحة من الشركات وكذلك زيادة قنوات الاتصال من خلال اضافة حلول رقمية مبتكرة لاستهداف شرائح مختلفة من العملاء.

وأضاف أن البنك يتطلع الى زيادة الحصة السوقية لشريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة واننا مستمرون في تقديم افضل مستوى من الخدمة لعملاء البنك من الشركات الصغيرة و المتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.