3 مليارات جنيه إيرادات «إي اف چي فاينانس» في 2023

كتبت:ريهام علي

أعلنت مجموعة إي اف چي القابضة عن ارتفاع إيرادات منصّة التمويل غير المصرفي “إي اف چي فاينانس” لتبلغ 3 مليارات جنيه خلال عام 2023، نمو سنوي بمعدل 17% مدفوعة بالنمو القوي لإيرادات شركة “ڤاليو” والتي ارتفعت ايراداتها بمعدل سنوي 78% لتصل إلى 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة، والتي ساهمت بالنصيب الأكبر في إيرادات وصافي أرباح المنصة.

المصرفات

وأوضحت المجموعة أن المصروفات التشغيلية ارتفعت بمعدل سنوي 17% لتصل إلى 2.3 مليار جنيه على خلفية زيادة المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة.
وأضافت أن إيرادات منصة “إي اف چي” للحلول التمويلية ارتفعت بفضل نمو إيرادات أنشطة التأجير التمويلي بمعدل سنوي 23% إلى 363 مليون جنيه، ونمو إيرادات أنشطة التخصيم بمعدل سنوي 45% إلى 120 مليون جنيه.
وشهدت إيرادات شركة تنميه تراجعا بمعدل سنوي 14% حيث بلغت 1.3 مليار جنيه، بينما ارتفعت إيرادات شركة فاتورة بمعدل سنوي 45%، بعد اتمام الاستحواذ عليها في يونيو 2022.

وارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 51% ليصل إلى 349 مليون جنيه على خلفية النمو القوي لإيرادات شركة “ڤاليو”.
من جانبه أكد كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، أن الأداء الاستثنائي للمجموعة خلال عام 2023 يعد بمثابة شهادة على الجهود الحثيثة التي بذلها فريق العمل لمواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة، كما يعكس التزام الإدارة بتحقيق التميز التشغيلي في إطار الرؤية الاستراتيجية السديدة التي تتبناها المجموعة.

مستويات ربحية

وأضاف عوض أن نجاح المجموعة في تحقيق إيرادات غير مسبوقة ومستويات ربحية استثنائية يعكس مكانتها الرائدة في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تعظيم القيمة لعملائها وقدرتها على التوسع بباقة المنتجات والخدمات المتنوعة التي تقدمها.

وأشار عوض إلى أن النتائج القوية التي حققتها المجموعة، مدفوعة بالأداء الاستثنائي لشركة إي اف چي هيرميس وaiBANK، يؤكد على قوة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة والتي ساهمت في تطوير نموذج أعمالها على مدار السنوات الماضية، فضلًا عن التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء والمساهمين والمجتمعات المحيطة بها، وذلك إلى جانب حرصها المتواصل على الابتكار وتحقيق النمو المستدام.

اقرا ايضا:

ايرادات «aiBANK» تنمو 61% لتسجل 3.6 مليار جنيه في 2023  

«ڤاليو» تطلق «بطاقة مسبقة الدفع» بالتعاون مع «فيزا»

«الوزراء السعودي» يوافق على إقامة حوار مالي رفيع المستوى مع مصر

«فاليو» تمدد رعايتها للبطل العالمي في رفع الاثقال محمود حسني

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.