شركة «ClusterLab» التونسية الناشئة للكتب الصوتية تجمع تمويلا بـ 600 ألف دولار

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «ClusterLab» الناشئة المطورة لتطبيق Reedz لملخصات الكتب الصوتية باللغة العربية، عن حصولها على تمويل بقيمة 600 ألف دولار من مستثمرين منهم InstaDeep وأخرين.

تأسست «ClusterLab» في تونس ومقرها الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر شركة رائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP).

تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، بما في ذلك، تعاونها مع InstaDeep في مبادرة وطنية للذكاء الاصطناعي لوزارة التعليم العالي التونسية.
اختيارها في برنامج Nvidia Inception المرموق لشركات الذكاء الاصطناعي.

وقال هيثم الكشاو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ ClusterLab: تتجاوز خبرتنا التكنولوجية الموجة الحالية من النماذج الكبيرة للغة. كنا روادًا في استخدام NLP لتحويل ملخصات المحتوى قبل أن تصبح شائعة.

وقال شحير ذهاودي، المدير التقني والمؤسس المشارك: تحتوي الأشهر القادمة على إمكانات هائلة. نحن متحمسون لإظهار عمق تقدمنا التكنولوجي، بما في ذلك نشر حلولنا في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل واسع النطاق.

وسيسمح هذا التمويل لـ ClusterLab بتعزيز جهود البحث والتطوير، مع التركيز على تطوير نماذج اللغة الكبيرة الحجم من الجيل الجديد، وتعزيز قدرات NLP في منتجاتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Reedz و Elm.
وتستهدف ClusterLab تحويل كيفية إنشاء واستهلاك المحتوى العربي من خلال استغلال قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما تعتبر هذه خطوة حاسمة في مهمة ClusterLab لضمان إتاحة المحتوى العربي بشكل أكثر سهولة وجاذبية لمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.