الجبل الأسود تطلق سراح قطب التشفير الكوري الجنوبي دو كوون

المصدر:وكالات

تم اطلاق سراح قطب العملات المشفرة الكوري الجنوبي الهارب من الولايات المتحدة، دو كوون، من السجن في الجبل الأسود في وقت مبكر من أمس السبت، بينما تدرس المحكمة العليا طلبات تسليمه المقدمة من أمريكا وكوريا الجنوبية.

قال مدير السجن، داركو فوكسيفيتش، في مكالمة هاتفية: “أطلقنا سراح دو كوون من السجن بعد انتهاء فترة سجنه بتهمة السفر بأوراق مزورة”.

وأضاف: “نظراً لأنه مواطن أجنبي وتم التحفظ على أوراق سفره، فقد تم نقله إلى مديرية شرطة الأجانب، حيث سيدققون في ملفه هناك بشكل أكبر”.

وأكد محامي كوون، جوران روديتش، خبر إطلاق سراحه. كما ذكر التلفزيون الحكومي أنه تم التحفظ على جواز سفر كوون لمنعه من مغادرة البلاد.

ونشر التلفزيون الحكومي في الجبل الأسود نقلاً عن روديتش أنه تم نقل كوون إلى ملجأ للأجانب في وقت لاحق يوم السبت. كما أضاف المحامي أنه يعتزم الاستئناف أمام المحكمة، وتابع: “يجب السماح لكوون بالبقاء حراً طليقاً حتى يصدر قرار تسليمه”.

وقد أُلقي باللوم على الكوري الجنوبي دو كوون في أحد أكبر الانهيارات على الإطلاق التي شهدها قطاع العملات المشفرة، حيث أنشأت “تيرافورم لابس” (Terraform Labs)، التي أسسها كوون، عملة “تيرا دولار” (Terra USD) المستقرة، التي كان من المفترض أن يكون لها قيمة مستقرة تبلغ دولاراً واحداً، من خلال مزيج معقد من اللوغاريتمات وحوافز المتداولين التي شملت عملة “لونا” (Luna) الشقيقة لتيرا.

ارتفعت قيمة الرمزين مجتمعين لأكثر من 60 مليار دولار إلى أن تبخرت الثقة في النظام البيئي في مايو 2022، مما دفع المستثمرين للهروب وترك الرموز بلا قيمة تقريباً.

وقدّم محامو المستثمرين في “لونا” شكوى للمُدعين العامين في كوريا الجنوبية، وزعموا أن كوون شارك في عمليات احتيال وجمع أموالاً غير مشروعة. وقال المُدعون إن محكمة أصدرت مذكرة للقبض على كوون و5 آخرين بتهم تشمل خرق قانون أسواق رأس المال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.